• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

العين يتفوق على الأهلي بالأربعة

«الزعيم 16» ينتزع دوري الناشئين قبل خط النهاية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 أبريل 2016

العين (الاتحاد)

حسم فريق نادي العين لقب دوري الناشئين، تحت 16 سنة، بعد فوزه المستحق على مستضيفه الأهلي بنتيجة 4/‏1، في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس الأول، على ملعب الأخير، ضمن الجولة قبل الأخيرة من مرحلة «النخبة». وأنهى «الزعيم» الشوط الأول متقدماً على صاحب الأرض بهدفين دون رد.

وبفوز فريق 16 سنة بلقب البطولة، تكون أكاديمية العين قد حصدت ثاني الألقاب في الموسم الكروي الحالي، بعد أن توج قبل أيام فريق 19 سنة بلقب دوري الشباب. وجاءت مباريات فريق كتيبة 16 سنة «البنفسجية» تحت عنوان النتائج القوية، إذ لم يتعرض الفريق طوال مشواره بالموسم الكروي الحالي لأي خسارة في جميع مبارياته الرسمية والودية، على حدٍ سواء.

وتأهل الفريق إلى مرحلة «النخبة»، متصدراً جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 32 نقطة حصدها من فوزه في 9 مباريات وتعادله 5 مرات، كما سجل 41 هدفاً خلال 14 مباراة، في حين استقبلت شباكه 9 أهداف.

أما في مرحلة النخبة، فقد خاض «الزعيم» 9 مباريات حتى الآن، وتبقت له مواجهة واحدة فقط، وفاز في 8 وتعادل مرة واحدة، ليحصد 25 نقطة، وأحرز 25 هدفاً، في حين استقبلت شباكه 4 أهداف فقط.

من جهة أخرى، أكد خالد الجنيبي، إداري فريق تحت 16 سنة في نادي العين، أن الهدف الرئيس الذي حددته إدارة النادي لفرق المراحل السنية هو العمل على تطوير مؤشرات الأداء في إعداد لاعبين مميزين بمقدورهم الوصول إلى فريق الكرة الأول، وتكوينهم على معايير احترافية عالية، لأن الإنجاز الحقيقي للأكاديمية يكمن في العمل على تأسيس وتكوين لاعبين محترفين، وليس الوصول إلى منصات التتويج.

وأكمل: «الاهتمام اللافت الذي ظل يحظى به القطاع الرياضي من مجلس إدارة شركة نادي العين، برئاسة الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، قد أسهم بصورة لافتة في غرس روح التحدي لدى اللاعبين، وعزز من رغبتهم في المضي قدماً على خطى الكبار وبلوغ منصات التتويج».

وزاد: «لا أنسى الجهود المخلصة التي ظل يقوم بها خليفة سليمان، مدير القطاع الرياضي لكرة القدم في نادي العين، في تنفيذ خطط النادي الاستراتيجية، لتحقيق أعلى مؤشرات النجاح، وجميع المشرفين بداية من عصام عبدالله، مشرف الأكاديمية، مروراً بعامر عبدالوهاب، المدير الفني، والدكتور توفيق سلمان، المشرف الطبي، وصولاً إلى المعد البدني، أليساندرو ساروكو وغيرهم، ولا يفوتني هنا الإشادة بجهود الجهاز الفني لفريق تحت 16 سنة الذي يضم المدرب ألبيرتو جونزاليز ومساعده محمد راشد الكلباني، وجمال الكعبي مدرب الحراس، وجمال القياص المعالج، وهسكر مسؤول المهمات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا