• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«مجلس الذيد» يتفقد سير العمل بمشروعات خدمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 فبراير 2015

الشارقة (الاتحاد)

الشارقة (الاتحاد)

تفقد المجلس البلدي لمدينة الذيد برئاسة محمد معضد بن هويدن رئيس المجلس البلدي وأعضاء المجلس سير العمل بالمشروعات المختلفة بالمدينة. وتفقد رئيس وأعضاء المجلس يرافقهم علي مصبح الطنيجي مدير البلدية فرع جامعة الشارقة بالمدينة، الواقع في منطقة سيح البردي، حيث وجه بن هويدن البلدية نحو سرعة التواصل مع أصحاب العزب بالمنطقة وتقديم الدعم والمساعدة اللازمة لإزالتها، إضافة إلى تقديم ما يلزم من خدمات للشركات العاملة في المشروع، مؤكداً أن إنشاء فرع لجامعة الشارقة في مدينة الذيد سيحقق قفزة نوعية كبيرة لتنمية المنطقة عمرانياً واجتماعياً.

وانتقل رئيس وأعضاء المجلس إلى زيارة مشروع التأهيل البيئي لوادي الذيد الشمالي الذي يغطي في مرحلته الأولى الجزء الممتد من شمال منطقة الأسواق وحتى مركز الشرطة القديم، ويشمل إقامة مدرجات مزروعة بأشجار النخيل والزهور وتجهيز مضمار لممارسة رياضة المشي وكافيتريات على ضفتي الوادي، مع إعادة زراعة الوادي بالأشجار والنباتات الطبيعية التي تشتهر بها المنطقة مثل الغاف والسدر والسمر، بهدف إعادة إحياء الغطاء النباتي من جديد.

كما تفقد المجلس سير العمل بمشروع الطريق الدائري الجديد، الذي يبدأ بدوار الشاحنات مروراً بدوار وشاح ومحمية البردي والذي تم البدء في تنفيذه مؤخراً ويخدم حركة الطرق والنقل بالمدينة ويحقق إنسيابية مرورية ويحد من أية اختناقات مرورية، خاصة تلك التي تسببها الشاحنات والمركبات الثقيلة. واستكمل بن هويدن ومرافقوه جولتهم بزيارة مجمع الأسواق بالمدينة والذي يضم سوق الخضروات والفواكه وسوق المواشي، إضافة إلى السوق القديم الذي تم الانتهاء من أعمال صيانته مؤخراً وتوصيل خدمات الكهرباء إليه، ليكون جاهزاً لاستقبال الجمهور في مارس المقبل، فيما طالب المجلس البلدي في ذات السياق دائرة الأشغال العامة سرعة البدء بتنفيذ مشروع سوق المسيال لاستكمال المنظومة المتكاملة للأسواق بالمدينة.

وفي ختام الجولة قام بزيارة مركز توزيع المواد الغذائية المدعومة الخاص بمبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض