• الجمعة 25 جمادى الآخرة 1438هـ - 24 مارس 2017م

شملت 12 ألف مزارع

«الفوعة» تصرف 153 مليون درهم لمزارعي التمور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 فبراير 2015

الاتحاد العين

العين (الاتحاد)

أعلنت شركة الفوعة، صرف ما يزيد على 153 مليون درهم للمزارعين، وذلك عن تسويق تمورهم خلال الموسم الذي امتد خلال الفترة من 21 يوليو إلى 11 من نوفمبر الماضي، بحسب المهندس ظافر عايض الأحبابي رئيس مجلس إدارة الشركة.

وقال الاحبابي «لقد استفاد من صرف الدفعة المالية الحالية ما يقارب 12 ألف مزارع منهم 681 من أصحاب المزارع الجديدة الذين تم تحديد فئة مزرعتهم بعد نهاية الموسم، وحسب الكميات المستلمة من التمور، وقد تم صرف المستحقات المالية بعد الانتهاء من استكمال بياناتهم البنكية، وإتمام إجراءات التدقيق على الكميات المستلمة من بقية المزارعين.

وأكد أن صرف الدفعة المالية الحالية يأتي ضمن آلية اعتمدتها الشركة للتسهيل على المزارعين، حيث يتم صرف قيمة مستحقات التمور بشكل دوري أثناء الموسم، ليتمكن المزارع من تلبية احتياجات المزرعة أثناء الموسم، مما يعكس حرص الشركة على مصلحة المزارعين والتسهيل عليهم، مشيراً إلى أن إجمالي المبالغ المصروفة تجاوز 704 ملايين درهم، وقد استفاد منها 18 ألف مزارع قاموا بتسويق تمورهم خلال الموسم الماضي.

من جهته أكد مسلم عبيد بالخالص العامري الرئيس التنفيذي لشركة الفوعة، أن المعدل العام لجودة التمور المستلمة بلغ 42%، مضيفاً أن الشركة تسلمت خلال الموسم الماضي ما يزيد على 108 آلاف طن من التمور، منها ما يقارب 62 ألف طن من مزارعي المنطقة الشرقية، وما يزيد على 34 ألف طن من مزارعي المنطقة الغربية و12 ألف طن من مزارعي المناطق الشمالية، وأشار العامري إلى أنه تم استلام كميات كبيرة من تمور الخرايف حيث حظي صنف «الخلاص» بأعلى كمية مستلمة يليه «الدباس» ثم صنف « فرض».

وأشار العامري إلى أنه تم استلام كميات كبيرة من تمور الخرايف حيث تصدر مركز استلام التمور في سيح الخير كافة مراكز الاستلام من حيث إجمالي الكميات المستلمة طوال الموسم، ثم مركز استلام التمور بالساد يليهما مركز استلام التمور في أبوكرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض