• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

معارك عنيفة في دمشق بعد هجوم مفاجئ للمقاتلين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 مارس 2017

بيروت- أ ف ب

يشهد حي جوبر في شرق دمشق، اليوم الأحد، اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والفصائل المقاتلة وأبرزها جبهة فتح الشام (النصرة سابقا) اثر محاولة الأخيرة التسلل بشكل مفاجئ إلى وسط العاصمة، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان والإعلام الرسمي.

وأفاد المرصد بمعارك عنيفة اندلعت بين الطرفين منذ الصباح اثر هجوم بدأته الفصائل المقاتلة، وأبرزها فيلق الرحمن وجبهة فتح الشام، على مواقع قوات النظام في حي جوبر تخلله تفجير عربتين مفخختين وانتحاريين.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن «مقاتلي الفصائل تمكنوا من التقدم في الحي والسيطرة على مبان عدة، وهم يكررون محاولاتهم للتسلل إلى منطقة العباسيين المجاورة في وسط العاصمة».

ورأى أن الفصائل بذلك «انتقلت من موقع الدفاع في جوبر إلى موقع الهجوم» واصفاً ما جرى بأنه «ليس مجرد مناوشات بل محاولات مستمرة للتقدم».

وتتقاسم قوات النظام والفصائل السيطرة على حي جوبر الذي يعد وفق عبد الرحمن «خط المواجهة الأول بين الطرفين، باعتباره أقرب نقطة إلى وسط العاصمة تتواجد فيها الفصائل».

وذكر التلفزيون السوري الرسمي في شريط عاجل «الجيش السوري يتصدى لهجوم شنه إرهابيو جبهة النصرة والمجموعات المتحالفة معها على محور الكراش في حي جوبر». ... المزيد