• الأحد 02 جمادى الآخرة 1439هـ - 18 فبراير 2018م

اتحاد المصرفيين العرب في أميركا الشمالية يمنح محمد العبار جائزة «إنجاز العام 2012»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 فبراير 2013

دبي (الاتحاد) - قدم اتحاد المصرفيين العرب في أميركا الشمالية “أبانا” جائزة “إنجاز العام 2012” إلى محمد العبار، رئيس مجلس إدارة “إعمار العقارية”، أثناء حفل خاص أقيم مؤخرا بمدينة نيويورك بحضور 320 ضيفاً، تقديراً لإنجازاته الاستثنائية ومساهماته الرائدة في قطاع الأعمال، بحسب بيان صحفي أمس.

تقدم مجموعة الخبراء الماليين التي تتخذ من نيويورك مقراً لها جائزة “إنجاز العام” سنوياً للأفراد أو المجموعات ممن قدموا مساهمات ملفتة في قطاع الأعمال.

وأكد العبار، في الكلمة التي ألقاها بعد تسلمه الجائزة، المكانة المميزة التي تتمتع بها دبي كملتقى وحلقة وصل مركزية لطرق التجارة العالمية التي تربط أميركا بالأسواق الناشئة في آسيا، لافتاً إلى حاجة الاقتصاد الأميركي للأسواق الاستهلاكية سريعة النمو في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، وذلك لدعم نمو قطاع الصادرات لديها وتحقيق مزيد من الزخم لنموها الاقتصادي.

وقال العبار: “لقد أسس الاقتصاد الأميركي شراكات راسخة في منطقة الشرق الأوسط، التي تعد مصدراً لأكبر الفرص الاقتصادية المتاحة على الساحة العالمية، لذا يتوجب على هاتين المنطقتين الحيويتين تعزيز التفاعل الإيجابي عبر التركيز على القوى البشرية وأصحاب المواهب في منطقتنا الشابة التي يبلغ عدد سكانها 200 مليون نسمة”.

ولفت إلى أن توجه الولايات المتحدة بخطى متسارعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من مصادر الطاقة يعتبر بداية لفصل جديد في العلاقة التي تجمعها بالشرق الأوسط، حيث “لم يعد النفط هو الركيزة الوحيدة للعلاقة التي تجمع أمريكا بالشرق الأوسط، كما كان في الماضي، فاكتشاف الغاز الصخري الأميركي والإمكانات الهائلة التي يتمتع بها كان عاملاً حاسماً في تغيير قواعد لعبة قطاع النفط بالنسبة للاقتصاد الأميركي”، على حد تعبيره.

يعتبر محمد العبار العضو المؤسس ورئيس مجلس الإدارة لشركة “إعمار العقارية” وشركة “موارد أفريقيا-الشرق الأوسط”، الشركة الخاصة التي تعمل نحو الاستفادة المثلى من قيمة الموارد الطبيعية. كما يتولى العبار منصب رئيس مجلس إدارة “آر إس إتش المحدودة” بسنغافورة، التي تعد من كبريات الشركات الآسيوية العاملة في مجال تسويق وتوزيع وبيع منتجات العلامات التجارية العالمية.

ويترأس العبار مجلس إدارة تنظيم الفعاليات والمهرجانات في إمارة دبي، فضلاً عن توليه سابقاً منصب المدير العام المؤسس لدائرة التنمية الاقتصادي بدبي، وهو يحمل عضوية المجلس التنفيذي لحكومة دبي ومجلس دبي الاقتصادي. وجاء العبار في المرتبة الرابعة ضمن قائمة أقوى 500 شخصية عربية 2012 التي تصدرها مجلة “أريبيان بزنس”، وتم تكريمه بجائزة “رجل الأعمال للعام 2011”.

وقد تسلم العبار الجائزة من عمر وهاب، رئيس اتحاد المصرفيين العرب في أميركا الشمالية “أبانا”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا