• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

مسؤولون: «صندوق الوقف» يعزز مكانة دبي عاصمة للاقتصاد الإسلامي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 أبريل 2016

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أكد مسؤولون عن الوقف والعمل الخيري في دبي، أن اعتماد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، لإنشاء صندوق وقف المستقبل بدبي، سيجعل الوقف يأخذ دوره الحقيقي كنظام اجتماعي تكافلي ويساهم في خدمة العديد من مشاريع التنمية البشرية، ولاسيما في مجال الصحة والتعليم لتحسين معيشة وجودة حياة الأفراد.

وأشار المسؤولون، إلى أن مؤسسة دبي للمستقبل، هي خطوة رائدة في مجال استشراف خطط تنموية طموحة مستندة إلى خطط عمل واضحة بهدف دفع عجلة مسيرة التنمية الشاملة في الإمارة، منوهين بأن هذه المؤسسة ستسهم في إنجاح المبادرات التنموية التي تهدف إلى تعزيز المكانة الرائدة التي تبوأتها دبي في الكثير من المجالات. وشدد المسؤولون، على ضرورة تشجيع ودعم المشاريع الوقفية، وتسهيل مهامها، ومتابعة أعمالها، حيث تمثل هذه المشاريع حلقة وصل بين قطاع الأعمال والعمل التنموي، وبالتالي تحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية في آن معاً، منوهين بأن الاستدامة المالية تعد من العوامل الأساسية في أي مبادرة وقفية لضمان استمراريتها، مؤكدين أن كافة المشاريع الوقفية بمختلف أشكالها تصب في خدمة أهداف التنمية المستدامة بشقيها الاقتصادي والبشري.

وأكد حسين القمزي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي،: إن إطلاق صندوق وقف المستقبل بقيمة مليار درهم للاستثمار في الابتكار وصناعة مستقبل دبي، يجسد النظرة الشمولية البعيدة المدى لحكومة دبي بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله».

وأشار إلى أن دبي في توجهاتها الحداثية أسهمت إلى حد بعيد بتغيير المفهوم الفكري السائد لدى الناس والذي قيّد فكر ونتاج الوقف بالمسجد أو ما بحكمه على مدار قرون مضت، وأكدت دعم المنظومة الاقتصادية الإسلامية الحديثة نحو تحول الوقف كجزء من آلية التنمية المستدامة الشاملة للدولة في حاضرها ومستقبلها.

وشدد القمزي، على أن استحداث صندوقاً وقفياً لدعم منظومة الابتكار ومسيرة المستقبل في دبي سيسهم بلا شك في تسريع وتيرة تحول دبي ودولة الإمارات لواحدة من أكثر المناطق ابتكاراً في العالم، بما ينسجم مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض