• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الإمارات تتعاون والنرويج في الاستزراع السمكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

بحث سلطان علوان وكيل الوزارة المساعد لقطاع الموارد المائية والمحافظة على الطبيعة بالوكالة في ديوان الوزارة في دبي، مع ستين اندرس بيرج سفير المملكة النرويجية في الإمارات سبل تعزيز علاقات التعاون القائمة بين البلدين وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة لا سيما في مجال الاستزراع السمكي. ويأتي اللقاء بالتزامن مع الاستعدادات لتنظيم المعرض الإقليمي الأول «أكوا الشرق الأوسط 2015» الذي تنظمه وزارة البيئة والمياه خلال الفترة من 16 الى 18 مارس 2015 في مركز دبي التجاري العالمي.

رحّب وكيل الوزارة المساعد بالسفير النرويجي مؤكداً حرص دولة الإمارات على توسيع تعاونها مع مختلف الدول في سبيل تكثيف الجهود في المجلات البيئية كافة وعلى رأسها مجال الاستزراع السمكي الذي يعتبر من أسرع القطاعات نمواً في العالم، مضيفاً أن وزارة البيئة والمياه تعمل جاهدة على تعزيز أواصر التعاون مع المملكة النرويجية كونها من الدول الرائدة في هذا المجال.

وتمّ خلال اللقاء مناقشة مجالات التعاون والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب التطرق إلى موضوع تعزيز فرص الاستثمار في مجال تربية الأحياء المائية وتبادل الخبرات ونقل أفضل الممارسات والابتكارات والتجارب في مجال البحوث البحرية.

وأكّد ستين اندرس بيرج أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين في مجال تربية الأحياء المائية، كما أعرب عن تطلّعه لتبادل الخبرات خاصة في هذا المجال، مبدياً الاستعداد إلى تنظيم ورشة عمل بالتعاون مع الوزارة على هامش معرض أكوا الشرق الأوسط 2015 حول الممارسات المعتمدة والتقنيات الحديثة في تربية الأحياء المائية. كما قام بتوجيه دعوة الى الوزارة بحضور معرض «أكوانور 2015» في شهر أغسطس في المملكة النرويجية.

وفي ختام اللقاء توجّه ستين اندرس بيرج سفير المملكة النرويجية بالشكر والتقدير لوزارة البيئة والمياه على فتحها آفاق التعاون بين الطرفين.

حضر اللقاء الدكتور ابراهيم الجمالي خبير رئيسي في ادارة الاستدامة البحرية والساحلية، وصلاح الريسي مدير إدارة الثروة السمكية، والمهندسة مريم حارب مدير إدارة التوعية والتثقيف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض