• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

للسنة المالية المنتهية في ديسمبر 2013

«حقوق الإنسان بالوطني» تقوم بثلاث زيارات ميدانية اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 فبراير 2015

أبوظبي (وام) تقوم لجنة حقوق الإنسان بالمجلس الوطني الاتحادي اليوم، بثلاث زيارات ميدانية لمقر وزارة الخارجية، ونيابة أبوظبي الكلية «نيابة الأسرة»، ومركز إيواء النساء والأطفال بأبوظبي، ضمن خطة عملها لمناقشة موضوع «العنف الأسري». وقال علي جاسم رئيس اللجنة إنها ستناقش هذا الموضوع ضمن محاور التشريعات الخاصة بجرائم العنف الأسري واختصاصات ومهام دور الإيواء وتأهيل المعنفين ومرتكبي العنف الأسري، وتوصيف وتأهيل وتدريب الكوادر العاملة في مكافحة العنف الأسري. وأضاف أن الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات ميدانية تقوم بها اللجنة للجهات المختصة بالأسرة ومكافحة العنف، للتعرف إلى اختصاص هذه الجهات ودراسة الحالات التي لديهم والاطلاع على الإحصائيات المتوفرة.

وأشار إلى أن هذه الزيارات الميدانية تهدف لإعداد دراسة وقاعدة معلومات حول العنف الأسري وأسبابه والفئات المتضررة وآليات الحد من هذه الظاهرة وفق التقرير النهائي الذي سترفعه اللجنة للمجلس عند مناقشتها للموضوع العام.

وأوضح أن اللجنة تهدف من خلال زيارتها الميدانية لمركز إيواء النساء والأطفال إلى الاطلاع عن قرب على مستوى الخدمات التي يقدمها المركز وأسباب العنف وطرق مواجهته ووسائل التواصل بين المركز والمجتمع وكيفية التعامل مع الحالات الواردة إلى المركز. وقال علي جاسم إن اللجنة ستتعرف خلال زيارتها إلى إدارة حقوق الإنسان في وزارة الخارجية على اختصاص الجهات من الجانب القانوني ودور الإعلام في التصدي لظاهرة العنف الأسري وفي الحد منها ووسائل التوعية التي تقوم بها الجهات المختصة، مثل وزارة الشؤون الاجتماعية والشرطة المجتمعية في وزارة الداخلية.

وأشار إلى أن اللجنة زارت وزارة الشؤون الاجتماعية ومؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال للاطلاع على التحديات التي تواجه تطبيق تشريع للحد من العنف الأسري والتعرف على البرامج المجتمعية ودور الوزارة في معالجة هذه القضايا لإعداد دراسة شاملة حول الموضوع وأسبابه وطرق علاجه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا