• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مختبر دبي ينال الاعتماد الدولي في تقييم الماس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

حصل مختبر دبي المركزي ببلدية دبي، متمثلاً في شعبة مختبر الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة في قسم المواد الاستهلاكية والسلع، على الاعتماد الدولي في مجال تقييم الماس حسب المواصفات القياسية العالمية.

وقالت عائشة المزروعي، رئيسة الشعبة، إن مثل هذا الإنجاز يؤكد كفاءة المختبر واستعداده لتقديم خدمات فحص وتقييم جودة الماس بمستوى عالٍ من الدقة، ويعتبر الاعتماد الدولي من أهم المعايير العالمية المصممة للمختبرات المتخصصة في الفحص والمعايرة من قبل المنظمة العالمية للمعايير، وسعياً نحو دعم الاعتماد وترسيخ نظام ضبط الجودة والمتطلبات التقنية. وأكدت المزروعي متابعة وتقييم عمل المختبر من قبل إدارة اعتماد تقييم المطابقة ببلدية دبي.

وبهذا الإنجاز، أصبح مختبر الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة الرابع عالمياً، والأول من نوعه في الشرق الأوسط، حصولاً على الاعتماد الدولي في اختبارات الماس. مضيفة أن هذا يعزز من مكانة دبي على الخارطة العالمية كأحد أكبر مراكز تجارة الماس على المستوى العالمي، ليس وفق الكمية والعدد فحسب، بل من خلال النوعية والجودة.

وأوضحت قيام إدارة مختبر دبي المركزي والمختصين في فحص الأحجار الكريمة، بوضع معايير وطريقة عمل خاصة لفحص الماس الطبيعي المصقول، وذلك بغرض الحصول على رضا وثقة العميل، وتقديم خدمات تواكب المستويات العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض