• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ضبط 20 مخالفة لباعة متجولين في «جبل علي الصناعية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

نفذت بلدية دبي حملة تفتيشية مشتركة لضبط المخالفين والباعة المتجولين بالفترة المسائية على الأسواق العشوائية بمنطقة جبل علي الصناعية، وذلك في إطار حرصها على المحافظة على المظهر الجمالي لمدينة دبي وصحة وسلامة أفراد المجتمع .

وقال فيصل البديوي رئيس قسم إدارة الأسواق في بلدية دبي لـ«الاتحاد»: إن الحملة التفتيشية أسفرت عن ضبط 20 مخالفاً، وتم تسليمهم إلى الجهات الأمنية المختصة في إدارة التحريات بشرطة دبي لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، كما تم مصادرة 10 أطنان من المخلفات والمواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك والمشروبات الكحولية ومادة النسوار وكذلك المواد المتنوعة مثل الملابس الجاهزة والإكسسوارات والأدوات المنزلية وغيرها من المواد المتنوعة الرديئة، وتم إتلافها عن طريق إدارة النفايات.

وأكد أن وحدة رقابة المخالفات الاجتماعية في قسم إدارة الأسواق مستمرة في الحملات التفتيشية لضبط المخالفين والباعة المتجولين في إمارة دبي، وذلك حسب الخطة والأجندة المعتمدة بمشاركة الجهات المعنية.

وبين أن إطلاق هذه الحملات يأتي في إطار حرص بلدية دبي على استمرارية حملاتها للقضاء على ظاهرة الأسواق العشوائية التي تعتبر غير حضارية، خصوصاً وأن منتجات هذه الأسواق غير خاضعة للرقابة ولا تلتزم بالاشتراطات الصحية المعتمدة بالأغذية.

وقال البديوي بأن التوجهات الجديدة تتمحور حول تنفيذ كل من قسم الأسواق ومكتب الطوارئ البيئي في بلدية دبي، وإدارة مكافحة التسلل من شرطة دبي، جولات منفصلة على أولئك الباعة، كما تدرس البلدية خطة للسيطرة على ظاهرة الباعة الجائلين المنتشرة في الأسواق العشوائية التابعة لسكنات العمال، وإلقاء القبض على الرؤوس المدبرة لهذه الجماعات.

وأكد أن البلدية تهدف بتقليص الظاهرة نهاية العام الجاري، وهناك فكرة لإنشاء أسواق نظامية، جاءت بعد الحملات التفتيشية والمداهمات التي تنفذها البلدية باستمرار على الأسواق العشوائية التي تبيع الفواكه والخضار التالف دون ترخيص أو فحص من قبل إدارة الرقابة الغذائية، إضافة إلى عمليات الذبح من قبل العمال غير المرخصين أو المؤهلين، ما يشكل خطراً على صحة المستهلكين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض