• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بلدية الشارقة تحذر من أشخاص ينتحلون صفة مفتشيها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 أبريل 2016

لمياء الهرمودي (الشارقة)

حذرت بلدية الشارقة من أشخاص ينتحلون شخصية مفتشيها، ويقومون بجولات تفتيشية وهمية على المحال التجارية في الإمارة، واستغلال عدم معرفة أصحابها بالقوانين والقواعد ابتزازهم أو الاستفادة منهم بشكل مباشر أو غير مباشر.

وعمر الشارجي مساعد المدير العام لبلدية الشارقة لقطاع خدمة العملاء لـ «الاتحاد»: وردتنا شكاوى عدة بخصوص انتحال عدد من الأشخاص صفة مفتشي البلدية، واستغلال أصحاب المحال والعمالة الآسيوية فيها، وجهلهم بالقوانين بشكل غير قانوني، من خلال تهديدهم والاستفادة من المحال والحصول على سلع منها من دون مقابل مادي، مؤكداً أن ذلك غير قانوني، وعلى أصحاب المحال والعاملين التواصل بشكل مباشر مع البلدية للتأكد من صفة هؤلاء الأشخاص وقانونية ما يقومون به من أعمال، التي لا تمت لمفتشي البلدية بأي صلة».

ودعا الشارجي الجمهور وأصحاب المحال التجارية إلى ضرورة توعية العاملين لديهم بالقواعد والقوانين، من خلال التأكد من البطاقة التعريفية لأي شخص يقوم بمثل هذه الأعمال، وأخذ اسمه والجهة التي يمثلها، وفي حال امتناع الشخص عن التعريف بنفسه بشكل واضح ورسمي، عليهم التواصل مع الجهات الأمنية في الدولة بشكل مباشر للإبلاغ عن هذه الفئة من الأشخاص بصورة سريعة ومباشرة، كونهم يشكلون خطراً على أمن المجتمع وسلامته. وأكد مساعد المدير العام لبلدية الشارقة لقطاع خدمة العملاء أن جميع مفتشي البلدية يرتدون الزي الرسمي الخاص بمفتشي بلدية الشارقة، فضلاً عن أن جميعهم يرتدون بطاقات تعريفية خاصة تؤكد أنهم موظفون يتبعون إدارة التفتيش في البلدية.

وأشار إلى أن إدارة العمليات والتفتيش البلدي تخالف أي مفتش يقوم بحملة تفتيشية دون أن يكون مرتدياً الزي الرسمي للمفتشين، وتتم معاقبة أي شخص تخول له نفسه باستغلال وظيفته ومهنته لمصالحه الشخصية بصورة مباشرة أو غير مباشرة، وذلك من خلال إنهاء خدماته دون أي تردد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض