• الأربعاء 05 جمادى الآخرة 1439هـ - 21 فبراير 2018م

«ظبي جت» يتفوّق عالمياً وفق استفتاء «يوروبيان بزنس آير نيوز»

مطار البطين للطيران الخاص الأول شرق أوسطياً وثاني أفضل مزوّد للخدمات الأرضية الثابتة في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 فبراير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - نال مطار البطين للطيران الخاص المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط والثانية عالمياً كأفضل مزود للعمليات الأرضية الثابتة عبر مركز الخدمات الأرضية التابع له “ظبي جت”، وذلك ضمن الدراسة التي أجرتها مجلة يوروبيان بيزنس إير نيوز الشهيرة لعام 2013.

ويأتي هذا الإنجاز بعد تحقيق المطار المرتبة الرابعة عالمياً في العام الماضي، حيث شارك في الاستفتاء المطروح داخل المجلة وعبر الموقع الإلكتروني هذا العام حوالي 35 ألف شخص من مالكي الطائرات الخاصة ومشغلي الرحلات وقراء المجلة، ما وضع “ظبي جت” في مرتبة متقدمة أمام مجموعة من أفضل مراكز الخدمات الأرضية العالمية.

وقال علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للمطارات في بيان صحفي أمس: “يؤكد اختيار خدمات “ظبي جت” للعام الثاني على التوالي ضمن قائمة أفضل خمسة مراكز عالمية لتزويد الخدمات الأرضية الثابتة، المكانة الرائدة التي حققها مطار البطين للطيران الخاص على مستوى المنطقة والعالم كبوابة متكاملة لأفضل وأرقى الخدمات الأرضية المقدمة للطائرات الزائرة ومستخدمي المطار، والأهمية المتزايدة لإمارة أبوظبي كمركز عالمي متميّز في قطاع الطيران الخاص”.

وأضاف: “تمكنت شركة أبوظبي للمطارات من ترسيخ مكانتها كشركة قيادية في قطاع خدمات الطيران في المنطقة، وذلك في ظل التنامي المستمر لعمليات قطاع الطيران إقليمياً وعالمياً. ونجحت الشركة بفضل ما يحققه مطار البطين للطيران الخاص من تطورات متواصلة على صعيد جودة وتميّز وكفاءة الخدمات المقدمة، من وضع أبوظبي على خارطة المراكز العالمية المميزة في قطاع الطيران الخاص، وتأكيد موقعنا القيادي على صعيد المنطقة”. وأكد “أن الشركة ستواصل العمل دوماً وفق استراتيجيتها المميزة للارتقاء بجميع الخدمات وتحقيق أفضل الإنجازات في مختلف مجالات عمليات الشركة”.

وتتيح مجلة يوروبيان بيزنس إير نيوز العالمية المتخصصة في شؤون الطيران، فرصة التصويت لجميع قراء المجلة ومشغلي الرحلات المؤهلة، لاختيار أفضل مراكز الخدمات الأرضية الثابتة في العالم ومنح المراكز المختارة نقاطاً وفق تقييم جودة الخدمات والبنية التحتية المتطورة وفريق العمل والقيمة مقابل التكلفة، حيث تلقى الاستفتاء المطروح أصواتاً لحوالي 328 مركزاً للخدمات الأرضية في أوروبا والشرق الأوسط وروسيا وأفريقيا.

ويأتي هذا الإنجاز العالمي لمطار البطين للطيران الخاص في وقت سجل فيه أرقاماً قياسية خلال العام 2012، تمثلت بمعدل نمو بلغت نسبته 11% في حركة الطيران التجاري مقارنةً بعام 2011.

يذكر أن مركز الخدمات الأرضية “ظبي جت” تأسس في مطار البطين للطيران الخاص عام 2010 لتقديم مجموعة متكاملة من الخدمات التي تلبي كافة متطلبات وتطلعات مستخدمي الطيران الخاص، وذلك تحت إدارة وتنسيق فريق مميّز ومدرّب وفق أعلى المستويات من موظفي خدمة العملاء لتقديم خدمات متنوعة بجودة وفخامة عالية تشمل، خدمات الاستقبال والترحيب بالمسافرين، وتزويد الطائرات بالوقود، وتنظيف مقصورات الطائرات، والتمويل وخدمات الليموزين، وخدمة طاقم الطائرة، وفق البيان.

وضمت قائمة أفضل 10 مراكز خدمات ثابتة عالمياً في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا كلا من ريزون جت المملكة المتحدة (لندن، بيجين هيل) ومركز ظبي جت (أبوظبي) ومركز سويسبورت للطيران الخاص (نيس، كوتدازور، فرنسا)

ومركز مالوكير (بالما دي مالوكرا، إسبانيا) ومركز إن فلايت جت سنتر (مطار ستانسيت، لندن) ومركز داسولت فالكون سيرفيس (باريس لي بورجيت، فرنسا) ومركز روسكيلدي للمناولة (كوبنهاجن، الدنمارك) ومركز كي إل إم جت سنتر (أمستردام، هولندا) ومركز تي أي جي للطيران (جنيف، سويسرا) ومركز جرافير جت سنتر (ستوكهولم، السويد).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا