• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«زايد للبيئة» تحتفي بيوم «الاقتصاد الأخضر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد):

قال الدكتور محمد أحمد بن فهد، رئيس اللجنة العليا لمؤسسة زايد الدولية للبيئة، إن احتفال الدولة بيوم البيئة الوطني الثامن عشر تحت شعار «الاقتصاد الأخضر: ابتكارٌ واستدامة» يأتي ليؤكد من جديد الجهود الكبيرة والمتواصلة التي قامت بها الجهات الرسمية لتحقيق «رؤية الإمارات 2021» في مجال البيئة.

جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع الدوري للجنة العليا لمؤسسة زايد الدولية للبيئة، الذي يأتي متزامنا مع إطلاق الاستراتيجية الوطنية للابتكار، حيث تضمنت سبعة مجالات رئيسية للابتكار، وهي الطاقة المتجددة والتعليم والصحة والنقل والتكنولوجيا والمياه والفضاء.

واستعرضت اللجنة العليا الترتيبات النهائية لمؤتمر دبي العالمي الأول حول أنماط الحياة المستدامة، الذي سيعقد يومي 25 و26 فبراير الجاري، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة.

وناقش الدكتور ابن فهد والحضور التحضيرات النهائية لحفل جائزة الإمارات التقديرية للبيئة في دورتها الثانية، مشيراً إلى أن الترشيحات وصلت إلى 24 ترشيحاً، ومن المتوقع أن تتضاعف في المدة الباقية حتى نهاية فبراير 2015، حيث قام الفريق المكلف بجولة ناجحة إلى الإمارات الشمالية للترويج للجائزة.

وأقرت اللجنة العليا في اجتماعها أن يتم تثبيت موعد حفل الجائزة للدورة الثانية في 27 مايو 2015 بالتزامن مع «الندوة الوطنية حول الاستثمار في الأمن البيئي والاقتصاد الأخضر» التي تنظمها وزارة البيئة والمياه بالتعاون مع مؤسسة زايد، وتكليف خبير بإعداد كتيب يشمل الدولة بما في ذلك قائمة المحميات والمؤسسة والدورتين الأولى والثانية للجائزة.

كما ناقش المجتمعون مشاركة مؤسسة زايد في مؤتمر الأطراف للغازات المستنزفة للأوزون الذي تستضيفه وزارة البيئة والمياه في نوفمبر 2015، وتنظيم ورشة «الإعلام البيئي» التي ستنظمها مؤسسة زايد بالتعاون مع «البيان» في أكتوبر 2015، وكذلك المشاركة في الندوة الدولية حول الاستثمار في البيئة والاقتصاد الأخضر التي تعقدها وزارة البيئة في 2016. والمشاركة في معرض المياه والطاقة والبيئة (ويتكس 2015) في أبريل القادم.

واستعرض المجتمعون مشروع تنظيم 12 ورشة عمل ومعرض متنقل حول الاقتصاد الأخضر بالتعاون مع ألمانيا والنمسا، والتخطيط لإقامة ورشة حول المدن المستدامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض