• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أكد الدور الرئيس للسعودية ومصر

قرقاش: الإمارات تسعى لبناء تحالف يُحصّن العرب من التدخل الخارجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

قال معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تسعى في سياستها الخارجية إلى بناء تحالف عربي معتدل، وترى دوراً سعودياً ومصرياً رئيساً فيه بهدف

تحصين العرب من التدخل الخارجي.

وقال معاليه في تغريدات على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي، إن الإمارات تؤمن بضرورة التصدي للتطرف والطائفية التي تعاني منها المنطقة، والطريق إلى ذلك المقاربة الوطنية والمظلة العربية القوية والجامعة.

وأضاف أن تعزيز دور الدولة الوطنية، وتمكين وتحصين البعد العربي هو الطريق إلى التصدي لتحديات التطرّف والطائفية والفوضى الذي يقوض مستقبل عالمنا العربي.

وقال إن التنمية والتواصل مع العالم تعتبر مكونات أساسية في سياسة الإمارات الخارجية، وفي ذلك مرآة طبيعية لمسيرة ناجحة في التنمية البشرية والاقتصادية. وأكد إدراك الإمارات لطبيعة النظام الدولي المتحول، وأن على دول المنطقة أن تلعب دورها في تقرير مصيرها، موضحاً أن الإمارات تتحمل مسؤوليتها بكل إيمان وشجاعة.

واختتم معاليه تغريداته بالقول إنه لتحقيق هذه الأهداف ترى الإمارات نفسها شريكاً قادراً ومخلصاً ضمن تحالف عربي معتدل يسعى لتحقيق الاستقرار والتنمية في عالمنا العربي. أما درس سنوات الفوضى والعنف، فهو إفلاس السياسات الإيديولوجية والطائفية لمصلحة الاعتدال والتنمية، وإيجاد قوالب معاصرة للعمل العربي المشترك.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض