• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استجابة لتوصيات «منظمة الصحة» وضمن فعاليات أسبوع التطعيمات العالمي

توفير لقاح شلل الأطفال الثنائي الجديد الأحد المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 أبريل 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أعلنت اللجنة الوطنية للتطعيمات، عن توفير لقاح شلل الأطفال الثنائي بدلا من الثلاثي، ابتداء من الأحد المقبل، على مستوى الدولة، مؤكدة توفر اللقاح الجديد في مراكز الطب الوقائي ومراكز الرعاية الصحية الأولية، مشيرة إلى أن الجرعة الأولى ستكون في عمر 4 أشهر، والثانية بعد شهرين (6 أشهر)، على أن تكون هناك جرعة في سن عام ونصف العام، بخلاف جرعة تنشيطية في عمر من 5 إلى 6 سنوات.

وشكلت وزارة الصحة، وهيئتا الصحة في كل من أبوظبي ودبي، بالتعاون مع الجهات المختصة الأخرى، فريقا وطنيا، لإدارة التحول إلى اللقاح الثنائي الفموي لشلل الأطفال، بدلا من اللقاح الثلاثي، وتم تدريب الفنيين والطاقم التمريضي على أفضل الممارسات العالمية لاستئصال مرض شلل الأطفال وإعطاء اللقاح الجديد.

وتشارك الإمارات ابتداء من يوم أمس، فعاليات أسبوع التطعيمات العالمي في الدولة، حيث تنظم وزارة الصحة ووقاية المجتمع، بالتعاون مع الهيئات الصحية في أبوظبي ودبي وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، العديد من البرامج والأنشطة، تحت شعار«سد فجوة التمنيع: التحصين للجميع طوال العمر».

وتهدف الجهات الصحية، إلى زيادة الوعي بأهمية التطعيمات وضرورتها للصغار والكبار تفاديا للإصابة بالأمراض خاصة الأمراض الفيروسية والوبائية، وتعزيز برامج التطعيم والتحصين في مختلف الدولة.

وقال الدكتور حسين عبد الرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية، رئيس اللجنة الوطنية للتطعيمات: «إن التحول من إعطاء لقاح شلل الأطفال الثلاثي، إلى اللقاح الثاني، يأتي استجابة لتوصيات منظمة الصحة العالمية، للقضاء على فيروس شلل الأطفال، حيث يؤدي منح اللقاح الثنائي إلى زيادة المناعة ضد المرض لدى الأطفال بناء على النتائج الطبية الصادرة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض