• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بمشاركة 250 خبيراً من 60 دولة

أبوظبي تستضيف فعاليات منتدى التسجيل التجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 فبراير 2015

أبوظبي(الاتحاد)

تستضيف أبوظبي في مارس المقبل فعاليات الدورة الحادية عشرة لمنتدى التسجيل التجاري، والذي يقام في فندق ياس فايسروي بمدينة أبوظبي لأول مرة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وتنظمه دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي بالتعاون مع منتدى التسجيل التجاري تحت عنوان «التسجيل التجاري محرك لريادة الأعمال».

ويسبق يوم الافتتاح الرسمي للمنتدى اجتماع للجنة التنفيذية لمنظمة التسجيل التجاري واجتماعا آخرا لرؤساء منظمة التسجيل التجاري، منظمة التسجيل التجاري الأوروبي، والرابطة الدولية لمؤسسات التسجيل التجاري.

وتتضمن فعاليات اليوم الأول عدة جلسات تدور حول أهمية دور التسجيل التجاري في عمليات النمو الاقتصادي.

ويستعرض الخبراء في اليوم الثاني التسجيل التجاري في الوطن العربي، وذلك في ضوء التقارب الثقافي والجغرافي بين الدول العربية واختلاف أنظمة تسجيل الأعمال التجارية في كل منها.

وستتم مناقشة نهج مؤسسات التسجيل التجاري حول العالم في تسوية حالات الإعسار بما في ذلك القضاء على الشكليات وتنظيم مهنة مديري الإعسار، والنتائج الأولية للمسح العالمي لمؤسسات التسجيل التجاري 2014.

وفي جلسة أخرى يناقش الخبراء السياسات والمبادرات الرامية إلى تبسيط تسجيل الأعمال التجارية من خلال (تطبيقات الهواتف الذكية، الخدمات الإلكترونية، النظم المتكاملة وغيرها) والتي من شأنها أن تقلل من الإجراءات وتقدم لرجال الأعمال جميع المعلومات والبيانات الخاصة بالتسجيل التجاري.

وتناقش جلسات اليوم الثالث موضوع «رقم التعريف الموحد» والذي يحفز الشركات على التوسع خارج حدود وطنها وتسجيل عملياتها في مختلف البلدان والمناطق من خلال إنشاء رقم تعريف موحد من أجل تسهيل الوصول إلى المعلومات المالية والقانونية للمؤسسات التجارية.

وتناقش جلسات اليوم الرابع أهمية عرض وتقديم البيانات الخاصة بالتسجيل التجاري لرجال الأعمال من خلال تطبيقات الهواتف النقالة الذكية واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أو الحلول على شبكة الإنترنت ما يسهل من عملية تسجيل الشركات وخاصة الصغيرة والمتوسطة منها والتي تشكل في مجملها غالبية الأنشطة التجارية المسجلة في مختلف دول العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا