• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سداد مبكر لديون العام الحالي سداد مبكر لديون العام الحالي

«دبي العالمية» تتوصل إلى اتفاق لتعديل وتمديد شروط ديونها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

توصلت شركة دبي العالمية إلى اتفاق رسمي مع 100% من دائنيها بخصوص اقتراحها الخاص بتعديل وتمديد شروط ديونها المستحقة والتي تبلغ 14,6 مليار دولار أميركي.

وتتألف مجموعة الدائنين من بنوك وصناديق مالية من أنحاء العالم في الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا.

وتقضي الشروط الرئيسية للاتفاقية بالسداد المبكر والكامل للديون التي يستحق سدادها عام 2015 والبالغة قيمتها 2.92 مليار دولار أميركي، وتمديد أجل سداد الديون المستحقة عام 2018 إلى عام 2022، وتحسين القيمة الاقتصادية من خلال زيادة الأسعار، وتحديد أهداف إطفاء الديون، وتقديم ضمانات إضافية.

وقال متحدث من دبي العالمية في بيان صحفي أمس: «سُرِرنا بالتوصل إلى اتفاقية رسمية مع جميع دائنينا، وننتهز هذه الفرصة لشكرهم على دعمهم الصريح الذي يؤكد المستوى الرفيع من الثقة الذي توليه قاعدة دائنينا العالميين لدبي العالمية وإمارة دبي». وأضاف «تمثل هذه الاتفاقية حلاً إيجابياً للغاية لمصلحة جميع الأطراف المعنيين إذ أنه بالنسبة لنا في دبي العالمية، تمنحنا هذه الاتفاقية المزيد من الوقت للتخلُّص من أصولنا غير الجوهرية وتعظيم قيمة الشركة بما يحقق مصلحتها ومصلحة دائنيها، ونحن الآن في وضع جيد يتيح لنا تسوية مديونياتنا والحصول على شروط ائتمانية مواتية بشكل أسرع مما كنا نتوقع».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا