• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

ضمن ليالي احتفالات مهرجان الربيع بالدوحة

الساهر والجيلاني في ليلة خليجية بامتياز.. وصقر يمتع محبيه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 فبراير 2013

في ليلة خليجية بامتياز اجتمع الفنان القطري الشاب عبدالله الجيلاني وقيصر الأغنية العربية الفنان العراقي كاظم الساهر، على المسرح المكشوف في سوق واقف في الليلة السابعة من ليالي احتفالات مهرجان الربيع الغنائية، وقد شهدت حضورا جماهيرياً كبيراً فاق الخمسة آلاف شخص ما بين حاضرين في المسرح وخارجه، حيث توافد محبو الطرب القطري والعراقي والخليجي عموماً في المسرح، ليستمتعوا بلقاء المحبة والوفاء مع القيصر الساهر.. كما شهدت الليلة حضورا غير مسبوق من النساء والشباب، وعدد كبير من الجاليات العربية خاصة المغربية والمصرية.

جاسم سلمان (الدوحة) - تألق النجم القطري عبدالله الجيلاني في غناء أجمل الأغنيات الخليجية ومن بينها الأغنية الرائعة بصوته «سر حبي ليك» ومن ثم أطلق العنان لصوته في غناء «أنا مستحي منك» ووسط تصفيق الجمهور وترديد كلمات أغانيه لبى طلبهم في غناء الأغنية الجميلة «زمانك زمانك»، ثم أغنية «يا مروح بلادك» فأثار بها حماس الجماهير ليختتم لقاءه الأول بجماهير مهرجان الربيع بأغنية «مهما يقولون».. ويذكر أن الجيلاني من خريجي بيت الطرب وقدم العديد من المشاركات الغنائية في احتفالات إذاعة «صوت الريان» سابقا وتميز بتقديم الاغاني التراثية والشعبية اليمنية التي لاقت إعجاب الجمهور.

إطلالة الساهر

حضر كاظم الساهر قيصر الأغنية العربية الذي جدد لقاءه بمشتاقي الطرب العربي الأصيل بعد أن ترك ذكرى جميلة رسمها خلال مشاركته في مهرجان 2011، ليتألق في هذه الليلة بحضوره الخجول، وبعد انتظار الجمهور الذي حرص على متابعته، أطل الساهر ببسمته الخجلى ليحيهم قائلاً «ما أحلاكم»، ومن ثم قدم أجمل ما تغنى به من أغانيه القديمة والجديدة، حيث بدأ الساهر حفله بأغنيته الشهيرة «انسى العالم كله» ما أثار حماس وتصفيق الجمهور ليغني لهم أغنيته الجميلة «الليلة احساسي غريب»، ووسط حماس وترديد الجمهور لأغنياته غنى الساهر أغنيته المحبوبة «أحبيني بلا عقد» كما لبى الساهر طلبات جمهوره بغنائه أغنيته الجميلة «قولي أحبك» و«يا مدلل» و«يا كأس العمر» واستمر الساهر في إمتاع جمهوره والاستمتاع معهم ليختم معهم بعد منتصف الليل بأغنيتيه الرائعتين «الليلة الناس معيدين» و«أغازلك غصباً عنك»

درع تذكارية

وفي نهاية الحفل قدم جمال الجابر رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان مدير إذاعة صوت الريان، درعا تذكارية للفنانين عبدالله الجيلاني وكاظم الساهر على مشاركتهما في إنجاح مهرجان الربيع ومسيرتهما الفنية.. ومن جهة أخرى، تقوم إذاعة الريان بتغطية الحفل وإذاعته مباشرة عبر أثير «صوت الريان»، كما قررت إدارة المهرجان تسجيل الحفل فيديو ليتم بثه على القنوات الفضائيـة في وقت لاحق، ويمكن أيضا متابعة أخبـار المهرجـان من خلال مواقع الانترنت «الفيسبوك» و«تويتر» و«يوتيوب». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا