• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

يشارك في مبادرة لتوعية السائقين

«مرور العين» يدعو إلى الالتزام بإرشادات الصندوق الأصفر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 يناير 2013

العين (الاتحاد) - دعا قسم مرور ودوريات العين بمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، قائدي المركبات إلى ضرورة الالتزام بالإرشادات المرورية المرتبطة بمنطقة الصندوق الأصفر، وإفساح المجال للمركبات القادمة من الاتجاهات الأخرى للعبور، طالما أن مسارها سالكاً، مؤكدة أن الوقوف داخل المنطقة المخططة يشكل مخاطر كبيرة على المركبات التي تعبر الشارع، وتتسبب في ازدحام وعرقلة حركة السير ووقوع حوادث مرورية جسيمة.

وواصل فريق من «مرور العين » تنفيذ مبادرة التوعية المرورية، التي تنظمها مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي؛ لرفع الثقافة المرورية بين السائقين والتعريف بمخاطر الوقوف في الصندوق الأصفر.

وقال الرائد صلاح عبدالله الحميري، رئيس قسم مرور ودوريات العين بالإنابة، إن مبادرة التوعية تضمنت توزيع المطبوعات والكتيبات الخاصة بالحملة، في الأماكن العامة والطرق الرئيسية في مدينة العين، وذلك بالنزول الميداني من جانب فريق المبادرة إلى التقاطعات المرورية، خصوصاً التي تشهد ازدحاماً مرورياً في مختلف الأوقات، لتوجيه الإرشادات والتعليمات المرورية لسائقي المركبات؛ والتعريف بالصندوق الأصفر بالقرب من التقاطعات؛ للمحافظة على انسيابية حركة السير «داخل الصندوق الأصفر».

ولفت إلى أهمية الالتزام بعدم عبور المركبات الإشارات الضوئية إلا إذا كان مسارها سالكاً؛ لإفساح الطريق للمركبات القادمة من الاتجاهات الأخرى في حال تغيير الإشارة الضوئية.

وكـانت «مرور أبوظبي» أشارت إلى أنــــه يـــتم تكثيــف الرقـــابة من خلال كاميـــرات مــراقبة ســـير الحــركة المرورية على التقاطعات، بالإضافة إلى الدوريات المرورية لضبط للمخالفين، وتصويرهم ومخالفة جميع المركبات التي تقف في المنطقة المخططة؛ للحد من الوقوف في تلك المنطقة الخطرة من الطريق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا