• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الأولى عالمياً في ترسيخ أهمية التكنولوجيا ضمن الرؤية المستقبلية للحكومة

الإمارات تتصدر 33 مؤشراً دولياً لكفاءة الأداء الحكومي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 فبراير 2015

مصطفى عبد العظيم (دبي)

مصطفى عبد العظيم (دبي)

واصلت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة خلال العام 2014، تقدمها في العديد من مؤشرات التنافسية العالمية، بتبوأها المراتب الأولى في 33 مؤشراً عالمياً، يرتبط بكفاءة الأداء الحكومي، متفوقة على العديد من حكومات العالم المختلفة.

وأظهر رصد أجرته «الاتحاد» لنتائج تقارير رئيسية للتنافسية العالمية الصادرة خلال العام 2014، تقدم حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن المراتب العشر الأولى في نحو 65 معياراً رئيسياً وفرعياً من إجمالي 113 مؤشراً لتنافسية الأداء الحكومي.

وشملت التقارير التي تمت قراءة ورصد نتائجها كلاً من: تقرير التنافسية العالمية الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي 2014/2015، وتقرير الكتاب السنوي للتنافسية الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية بسويسرا وتقرير انسياد، وتقارير أخرى صادرة عن الأمم المتحدة والبنك الدولي.

تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

وتأكيداً لأهمية الدور الحيوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالنسبة لحكومة دولة الإمارات، تبوأت الدولة المراتب الأربع الأولى ضمن تقرير تكنولوجيا المعلومات العالمي الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي في مؤشرات، أهمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لرؤية الحكومة المستقبلية ومؤشر أهمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للرؤية الحكومية، ومؤشر أهميتها كذلك لرؤية الحكومة، ومؤشر تغطية شبكة الهاتف المتحرك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا