• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م
  06:53    التلفزيون المصري: 200 شهيد في الهجوم الإرهابي على مسجد بسيناء    

أضافت خدمات كاتب العدل وتأسيس الشركات

«تسهيل» تحجز مواعيد الفحص الطبي.. والتسليم في المنازل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 مارس 2017

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

يعتزم مركز «الأعمال للخدمات» التابع لمراكز الخدمة المتكاملة «تسهيل» إدخال خدمات جديدة للمرة الأولى قريباً، منها حجز مواعيد للفحص الطبي الخاص بإصدار وتجديد الإقامات، وذلك في إطار تسهيل الإجراءات على المتعاملين وتوفير منصات خدمات بعيدة عن الجهات الحكومية ما يخفف الزحام ويرتقي بمستوى الجودة.

وقال غانم الآغا الرئيس التنفيذي لمركز «الأعمال» للخدمات في أبوظبي: «إن المركز يعمل على تقديم خدمات إنهاء المعاملات الحكومية والخاصة، إضافة إلى الخدمات المساندة الأخرى مثل طلبات استقدام العمالة المنزلية المساعدة الذي تم تفعيله مؤخراً».

وأضاف: من منطلق تحقيق أهداف حكومة أبوظبي والرؤية الاستراتيجية لتطبيق مبدأ الشراكة النموذجية بين القطاعين الحكومي والخاص، يعتزم المركز تقديم خدمات جديدة أهمها حجز مواعيد الفحص الطبي واستلام نتائج الفحص وتوصيلها للمتعاملين في أماكن عملهم أو سكنهم، علاوة على توفير معاملات بلدية أبوظبي في سابقة هي الأولى من نوعها لتقديم هذه الخدمات في مراكز تسهيل.

وأشار إلى أن المركز يقدم خدمات حجز مواعيد واستلام نتائج الفحص الطبي للراغبين في إصدار إقامات جديدة أو تجديد إقاماتهم على ثلاثة مستويات من الخدمة، الأول العادية والتي يسلم المركز نتائج الفحص الطبي بعد يومين عمل، والمستوى الثاني للخدمة العاجلة والتي يتم استلام نتائج الفحص في اليوم التالي، والمستوى الثالث للخدمة «VIP» والتي يتم استلام نتائج الفحص في اليوم نفسه.

ولفت الأغا إلى أن المتعاملين يمكنهم حجز المواعيد عبر الإنترنت أو الاتصال الهاتفي بمركز «الأعمال» علي رقم 024444566، بغية تسهيل إجراءات المواعيد للحصول على خدمة ميسرة للمقيمين الذين يريدون إجراء الفحص الطبي لأغراض تجديد الإقامات، مؤكدا أن المركز حريص على متابعة تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين.

وأوضح أن مركز «الأعمال للخدمات - تسهيل» يقدم خدمات جديدة للمرة الأولى مثل كاتب العدل وتصديق الشهادات من وزارة الخارجية الإماراتية، علاوة على خدمات تأسيس الشركات بأنواعها الفردية وذات المسؤولية المحدودة وافتتاح فروع للشركات العالمية وخدمات المستثمرين وتقديم الاستشارات لرجال الأعمال.

وأكد أن المركز اختار أبوظبي للعمل بها نظراً لعوامل عدة منها الاستقرار في السوق وعامل الأمن والحوافز الاستثمارية التي تجذب الشركات والأعمال، وسهولة إنشاء الأعمال التجارية وإنهاء إجراءات تأسيس الشركات وحجز الاسم التجاري وإصدار الرخص التجارية وفتح بطاقات المنشآت، وكل هذه المعاملات يقدمها المركز في أبوظبي.

إلى ذلك، قالت حنان العوذلي مديرة مركز الأعمال للخدمات - تسهيل: «نقدم عدداً من الخدمات الحكومية، وطلبات العمالة المساعدة وتشمل مهناً عدة مثل مديرة المنزل والمربية والطباخ والسائق والمزارعين ومشرف المزرعة والممرض الخاص والراعي وسائق قارب وبحار وحارس العقار وسائق ومندوب خاص»، موضحة أن المركز يضم أدواراً خاصة للمعاملات الحكومية، مثل هيئة الإمارات للهوية، وزارة الموارد البشرية والتوطين، الإدارة العامة للإقامة ودخول الأجانب، حيث يتم تقديم خدمات فتح بطاقات المنشآت وحصة الشركات في تصاريح العمل وتوثيق عروض العمل وعقود العمل وإصدار تصاريح العمل واستبدالها وإلغائها وتصاريح المهمة وتصاريح العمل على كفالة ذويهم والضمانات البنكية للعمالة وخدمات الدرهم الإلكتروني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا