• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

من بينها إنشاء حرس ثوري في مصر

عضو سابق بالقاعدة يكشف مخططا خطيرا لـ"الشاطر"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يناير 2014

الاتحاد نت

أكدت مصادر إخبارية أن خيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين، كان يخطط لتأسيس قوة يطلق عليها اسم "الحرس الثوري" لتكون بديلاً للجيش المصري، وفقا لتقارير صحفية اليوم الاثنين.

وبحسب صحيفة "الوفد" المصرية فإن محمد توفيق عضو تنظيم القاعدة السابق كشف عن أسرار مثيرة خطط لها الإخوان، خلال فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي بالتنسيق مع محمد الظواهري المقبوض عليه في مصر الآن.

وقال توفيق الموظف بشركة سياحة والبالغ من العمر 35 عاماً وسكرتير أمانة العمرانية بحزب النور سابقاً، "إن الشاطر كان يستعد لتشكيل كلية للدفاع الوطني وضم 50 ألف شاب منهم 30 ألف من التيار الإسلامي و20 ألفاً من مجاهدي تنظيم القاعدة عن طريق محمد الظواهري".

وأضاف "هذه الكلية ستقوم بتخريج دفعة كل ستة شهور لتكون على غرار الحرس الثوري وبديلاً للجيش الوطني وولاء خريجيها للرئيس"، مشيراً إلى أن محمد رفاعة الطهطاوي كان حلقة الوصل بين أيمن الظواهري وأخيه محمد الظواهري وبين الرئيس المعزول محمد مرسي.

وأشار إلى أن الإخوان "سيقومون بافتعال أزمات يوم أعياد الميلاد عن طريق افتعال أزمات عند الكنائس ووجود بعض الشباب لعمل لجان شعبية لحماية الكنائس ليكون هناك ساعة صفر لعمل احتكاكات واشتباكات".

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا