• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

24 ساعة على انطلاقة اليوم الرياضي الوطني

«الإمارات تجمعنا».. أنشطة وفعاليات وبرامج تسعد المجتمع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2018

دبي (الاتحاد)

اكتملت الاستعدادات في مختلف إمارات الدولة لتنظيم فعاليات اليوم الرياضي الوطني الذي ينطلق بداية من منتصف الليل ويستمر طوال يوم غدٍ، بتنظيم 389 فعالية تقام في 175 موقعاً، بمشاركة الهيئات والأندية والمؤسسات والجهات والقطاعات والدوائر المحلية والحكومية والاتحادية والقطاع الخاص الذي يقام انطلاقاً من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتخصيص يوم تستثمر فيه الأنشطة، ويمارس فيه الناس الرياضة تحت شعار «الإمارات تجمعنا» الذي يسعد شرائح المجتمع كافة.

واطلع المكتب التنفيذي للحدث برئاسة المهندس داوود الهاجري على التقارير النهائية لفرق العمل، والتعرف إلى أدوار الجميع في هذا الحدث الفريد الذي يروج هذه المرة لحدثين إنسانيين، هما دورتا الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص أبوظبي 2018 التي تقام للرياضيين من ذوي الإعاقة الذهنية، وتنطلق في أبوظبي من 14 إلى 22 مارس المقبل، بالإضافة إلى دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019.

وتنظم الهيئة العامة للرياضة 58 فعالية في 23 موقعاً موزعة على مختلف مراكز الشباب والفتيات على مستوى الدولة، فيما تنظم وزارة الصحة ووقاية المجتمع 8 فعاليات رياضية في 3 مواقع بإمارات دبي والشارقة وعجمان، فيما تنظم وزارة الصحة ووقاية المجتمع 8 فعاليات في 3 مواقع بدبي والشارقة وعجمان.

وينظم مجلس أبوظبي الرياضي فعاليات منوعة مقسمة في أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة، وفي دبي تقام 60 فعالية في 24 موقعاً، حيث تنظم القيادة العامة لشرطة دبي فعاليات المشي 3 كلم، والدراجات الهوائية، وكرة القدم، ورماية الألوان، والريشة الطائرة، واليوغا، والزومبا، والملاكمة، والسباحة، والقبضة الحديدية، والمغامرات، والكروس فيت، وشد الحبل وذلك بشاطئ الكايت، فيما تنظم فعالية الرماية للعسكريين بالروية، والسباحة بحوض نادي الضباط، كما تشهد الأنشطة في دبي أيضاً فعالية مشعل زايد، ومركز الجليلة لثقافة الطفل، وفعاليات المدارس، ونادي النصر، والكونج فو والرياضات القتالية، وشبكة فري رايدرز للدراجات النارية، وجامعة الإمارات للطيران، بالإضافة إلى أندية الجاليات وعدد من الأكاديميات العلمية والجامعات.

وتنظم الشارقة 59 فعالية في 11 موقعاً، أبرزها التي تقام بحديقة المجاز وهي الجودو والتايكواندو وألعاب الدفاع عن النفس، وكرة القدم، والسلة، واليد، والريشة، والشطرنج، والدراجات، والجمباز والطاولة، بالإضافة إلى تنظيم مسابقات للمسنين، والمعاقين، ومسيرة للدراجات النارية، وعرض الفلاي بورد، فضلاً عن تخصيص ركن لألعاب الأطفال، وركن للتثقيف الصحي، وإقامة ماراثون رياضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا