• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

المرافق الجوية في الإمارة تدعم «عام القراءة»

إطلاق المكتبة الأولى لمطار أبوظبي الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 أبريل 2016

رشا طبيلة (أبوظبي)

أعلنت مطارات أبوظبي، بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، عن إطلاق حملتها لتشجيع القراءة، وذلك في إطار دعمها مبادرة «عام القراءة»، من خلال افتتاح مكتبة في مطار أبوظبي الدولي.

وتستهدف المكتبة توفير مجموعة من الكتب بعدة لغات للمسافرين، كما تقع في المرفق الذي يربط بين المبنيين الأول والثالث بمطار أبوظبي الدولي. وتم تدشين المكتبة رسمياً في حضور معالي علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي، وعفراء الصابري، وكيل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، وعبد الله ماجد آل علي، مدير إدارة المكتبات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، والمهندس محمد مبارك المزروعي، الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي.

وتعليقاً على المبادرة، قال معالي علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي: «يسُرنا إطلاق مكتبة مطار أبوظبي الدولي، ونتوجه بالشكر إلى هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة على عملهم وتعاونهم معنا ضمن هذه المبادرة المهمة».

وأضاف: «تلعب مطارات أبوظبي دورها في الترويج لثقافة القراءة وتبادل المعرفة والتعليم، ونأمل أن يستمتع المسافرون باستخدام هذا المرفق. فإن القراءة تساعد على الاسترخاء، ونعتقد أنها الطريقة المثلى للاستفادة من الوقت عند الانتظار بين الرحلات».

وعلقت سعادة عفراء الصابري، وكيل وزارة الثقافة والتنمية والمعرفة، قائلة: «يسعدنا أن نشجع مثل هذه المبادرات التي تدعم رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) لـ«عام القراءة». فإن من شأن هذه المبادرة تسليط الضوء على أهمية القراءة، والدور المحوري الذي تلعبه للارتقاء بمستوى الثقافة بين الشباب وكل المجتمع».

من جانبه، قال عبدالله ماجد آل علي، مدير إدارة المكتبات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: «لقد خصصنا جهودنا في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة هذا العام للترويج لعملية القراءة، وافتتاح مكتبة جديدة في مطار أبوظبي يوطد علاقة الإنسان بالكتاب كوعاء معرفي لا ينضب، إضافة إلى أنها تأتي استجابة لمبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) بأن يكون عام 2016 عام القراءة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا