• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المنطق يفرض نفسه في أول أيام «دولية» دبي لتنس السيدات

الإيطالية تنجو من فخ «الخاسرة المحظوظة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 فبراير 2015

مراد المصري (دبي)

نجت الإيطالية فلافيا بينيتا المصنفة العاشرة لبطولة دبي الدولية للتنس من السقوط في فخ المفاجآت، وقلبت تأخرها أمام الألمانية جوليا جورجيس المصنفة 26 إلى فوز بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع «2-6 و7-6 و6- 4» في لقاء ماراثوني امتد 136 دقيقة.

وانطلقت أمس منافسات الدور الأول للنسخة 15 لبطولة دبي الدولية لتنس السيدات، التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي– رعاه الله-، وتتواصل حتى يوم السبت المقبل، ويبلغ مجموع جوائزها المالية 2,5 مليون دولار أميركي.

وكانت جورجيس تعرضت للخسارة في الأدوار التأهيلية أمس الأول، أمام الكندية جابريلا ديبروسكي في لقاء انتهى بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بنتيجة 6-4، 3-6، 6-3، لكن النجمة الألمانية كانت واحدة من ثلاث لاعبات حصدن بطاقة «الخاسرة المحظوظة»، التي تمنح للاعبات اللواتي حققن أفضل النتائج رغم خسارتهن بالأدوار التأهيلية، لتدخل مواجهة بينهن بمعنويات عالية وتحسم المجموعة الأولى لصالحها بنتيجة 6-2، واقتربت من الفوز بعدما تقدمت بنتيجة 5-2، بالمجموعة الثانية، ليشهد الشوط الثامن من المجموعة الثانية صحوة النجمة الإيطالية التي عادلت النتيجة وتفوقت بالمجموعة الثانية بواقع 7-6، ثم مضت نحو الفوز بالمجموعة الثالثة الفاصلة بواقع 6-4.

وفرض المنطق نفسه على أغلب مواجهات الدور الأول، حيث ضربت الأسترالية سامانثا ستوسور، موعداً مع الدنماركية كارولينا فوزنياكي المصنفة الثالثة في الدور الثاني، وذلك بعدما نجحت اللاعبة الأسترالية من التفوق على الكرواتية ميريانا لوسيتش باروني، بمجموعتين دون مقابل، بواقع 6-3 و6-1 في لقاء امتد 67 دقيقة.

فيما صعدت الألمانية سابين ليسكي لتلاقي الصربية آنا إيفانوفيتش المصنفة الرابعة بالبطولة، وذلك بعد فوزها على الرومانية مونيكا نيكوليسكو، بمجموعتين دون مقابل، بنتيجة 6-3 و6-4 في لقاء امتد 101 دقيقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا