• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

منصور بن زايد يشهد المسابقات

ذهبيتان لمربط عجمان في ختام «أبوظبي لجمال الخيل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 فبراير 2015

الاتحاد (أبوظبي)

شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، يوم أمس الأول ختام فعاليات بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية التي نظمتها جمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة على ميدان قفز الحواجز العشبي بالنادي على مدى 3 أيام بمشاركة 408 جياد تمثل 103 مرابط، وهي الأكبر على مستوى بطولات الجمال في الشرق الأوسط.

وحضر فعاليات ومنافسات اليوم الختامي الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني وعدد كبير من الملاك والمربين من داخل الدولة ودول مجلس التعاون ومن مناطق خارج الشرق الأوسط وجمهور غفير من عشاق الخيل والجمال استمتعوا باستعراض الخيول البطلة. وقد لمع اسم مربط عجمان للخيول العربية في الختام، حيث تألق بإحراز ميداليتين ذهبيتين من بين ست ميداليات ليتربع على عرش البطولة كأقوى مشاركين.

وتضمن اليوم الختامي عروضاً باهرة لعدد من خيول المرابط التي تعد من أجمل الخيول العربية الأصيلة في العالم التي حققت ألقابا عززت الرصيد الذهبي البرّاق في سجلات مربط عجمان هذا العام، إضافة إلى عدد من الأمهار والمهرات الحديثة الولادة التي تنحدر من سلالات ذات سجلات ناصعة في البطولات العالمية.

وأسفرت نتائج اليوم الختامي، الذي تألف من ست بطولات وخصصت للمهرات والأمهار والأفراس والفحول، عن فوز المهرة «ايات الموعود» لأبناء عبدالله بن محمد السبيعي بالميدالية الذهبية لبطولة المهرات عمر سنة واحدة، ونالت الميدالية الفضية «سمل أي أم» للأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله بن محمد آل سعود، فيما نالت الميدالية البرونزية «دي سفانا» لمربط دبي.

وفي بطولة المهرات انتزعت «دي ريم» لمربط دبي للخيول العربية الميدالية الذهبية بعد منافسة قوية، ونالت الميدالية الفضية «اي جي سواري» لمربط عجمان، فيما نالت الميدالية البرونزية «نجدية الزبير» للشيخ سلطان بن محمد بن عبدالله آل ثاني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا