• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

«استشاري الشارقة» يدعو إلى تفعيل الربط الإلكتروني بين الدوائر الحكومية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 مارس 2017

الشارقة (الاتحاد)

ناقش المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة سياسة دائرة الحكومة الإلكترونية في الإمارة، والتي تبلورت حول تطبيق مفهوم الحكومة الإلكترونية بشكل جاد بين دوائر وهيئات حكومة الشارقة، خاصة في ظل التطور الاقتصادي والمعرفي الذي تشهده في قطاعاتها كافة، وانتشار الأنظمة التكنولوجية الحديثة، وزيادة الوعي الرقمي لدى الأفراد.

وتركزت مناقشات المجلس حول الإسراع في الربط الإلكتروني بين دوائر وهيئات حكومة الشارقة، لتحقيق السعادة والمعرفة والحوكمة والشفافية والإنجاز بشكل مستدام للمواطن والمقيم والزائر على أرض الإمارة الباسمة. وتقدم عشرون عضواً وعضوة بالعديد من الأسئلة حول الموضوع للحاضرين من مسؤولي دائرة الحكومة الإلكترونية، وهم الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي المدير العام لدائرة الحكومة الإلكترونية، نور علي النومان مدير الدائرة، نجلاء محمد الزماني مدير إدارة الدعم المؤسسي، والمهندسة لمياء عبدالعزيز النومان مدير إدارة الخدمات المشتركة. ودعت رئيسة المجلس خولة عبدالرحمن الملا إلى استشراف المستقبل والإسراع في تحقيق شعار «دوائر بلا مراجعين»، بحيث يستطيع أفراد الجمهور ومتلقي الخدمات الحكومية إنجاز معاملاتهم من داخل منازلهم ومكاتبهم دون حاجة لمراجعة الدوائر والمؤسسات الحكومية. وأشادت الملا بالرعاية والاهتمام والدعم غير المحدود من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، للدوائر كافة، بما يساعدها في أداء أدوارها ومهامها، وتقديم خدماتها على أكمل وجه.

واستعرض الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي مدير الدائرة سياسة الدائرة وأهدافها وملخص أعمالها وتواصلها مع الدوائر المختلفة.

وتطرق الأعضاء والعضوات في مداخلاتهم إلى مشروعات إدارة الحكومة الإلكترونية في الدائرة وبوابة حكومة الشارقة الإلكترونية ومشروع الشبكة الموحدة لإمارة الشارقة ومركز حماية البيانات من الكوارث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا