• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

وصف الفن بـ«العُملة غير الصعبة»

علي عبد الستار: سرقوا «أسفاري».. وأرفض الأعراس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 أبريل 2016

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

كشف الفنان القطري علي عبد الستار أنه تعرض للسرقة في ألبومه الجديد «أسفار 2»، من قبل قراصنة الغناء، مؤكداً أن هذا الأمر لم يؤثر عليه أو ينزعج منه، لاسيما أنه لا ينتظر ربحاً من وراء ألبوماته، بل يعتبر أن احترامه لجمهوره ولفنه، هو الربح الحقيقي، ويرى رغم الكساد الفني الذي يعيشه سوق الكاسيت بحكم قراصنة الغناء الذين يسرقون الأغنيات ويستنسخونها على المواقع الإلكترونية، أن من واجب الفنان الحقيقي إصدار ألبوماته بصفة مستمرة، حتى ولو على نفقته الخاصة، لكي يحقق الوجود الفني.

وضع قوانين

وأكد عبد الستار أنه لم يسلم من «الشبكة العنكبوتية» في أغلب ألبوماته، وآخرها ألبومه الجديد الذي صدر مؤخراً في الأسواق بعنوان «أسفار 2»، وقال في حواره مع «الاتحاد»: تعرضت كثيراً للسرقة، وفي ألبومي الجديد سرقت بعض أغنياتي، وتسربت قبل صدور الألبوم بأسابيع، لذا يجب سن قوانين تحد من سرقة الأغنيات وتحميلها عبر الإنترنت، مثل قانون حق الأداء العلني الموجود عالمياً، لكنه للأسف لا يطبق في الوطن العربي، حماية لشركات الإنتاج والفنان نفسه.

ركود فني

وعن رأيه فيما يقدم حالياً على الساحة الغنائية، قال: نعيش فترة ركود فني وظهور أغانٍ مشابهة لبعضها بعضاً، إلى جانب ظهور «أشباه فنانين» على الساحة يصدرون أغنيات، ويبثونها على القنوات الفضائية يومياً، فكل هذا أثر على الفن بشكل سلبي، وجعل مهمة الفنانين المخضرمين صعبة . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا