• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حقق نقلة نوعية في فعالياته على مدى 14 يوماً

المهرجان حقق رسالته ويحلق عالمياً بتراث الأجداد في سويحان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

برعاية وحضور سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، اختتمت مساء أمس الأول فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان سلطان بن زايد التراثي في مدينة سويحان.

والمهرجان الذي استمر لأسبوعين حقق في دورته الأخيرة نقلة نوعية مميزة وتطورا كبيرا وحظي بمشاركة كبيرة وحضور جماهير ضخم، وزخم إعلامي غير مسبوق.

وقد كان للرعاية الكريمة والحضور اليومي لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان راعي المهرجان الأثر الكبير في نجاح الفعاليات وتحقيق المهرجان لكافة أهدافه في توثيق الموروث والحفاظ علىه وتأصيله في نفوس الأجيال ونقل الصورة المشرقة لهذا التراث الغني إلى كافة شعوب العالم .

وعلى مدى 14 يوما تحول المهرجان إلى حدث للذكرى والتاريخ، حيث أصبح جسراً للتواصل الإنساني والثقافي بين ماضي الآباء والأجداد وتراثهم الثري وحاضر الأبناء ومواكبتهم لأدوات العصر، وليس من قبيل المصادفة أن يحقق المهرجان هذه المكانة العالمية التي جاءته نتيجة تصميم وإرادة القائمين عليه بأن يكون جسراً يربط الإمارات وشعبها بدول وشعوب العالم جاذباً الانتباه الإقليمي والعالمي للإبل، رافعاً مكانتها في الثقافة العربية حيث استطاع المهرجان أن يفرض نفسه إقليمياً ودوليا وارتقى ليصبح ظاهرةً تراثيةً ثقافيةً وسياحيةً واقتصاديةً تستحق الإشادة.

وحرص سمو الشيخ سلطان بن زايد على متابعة الحدث، والوقوف على كافة التفاصيل، بعد أن وفّر له كل مقومات النجاح، ووجه بضرورة توفير كل الخدمات للجمهور والمشاركين في جميع فعالياته، وتذليل كافة العقبات لضمان مشاركة تليق بمستوى المهرجان وتحقق رسالته ورؤيته التي تستهدف قيماً وطنيةً عليا، تغرس في نفوس الأبناء وتثري عقولهم بمعرفة صفحات مجيدة في تاريخ هذا الوطن وتراثه وتعّرف الزائرين العرب والأجانب عبر لوحات تراثية رائعة بهذا التراث. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا