• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الخسائر لم تتعد 830 مليون درهم

أسواق الأسهم تتماسك قرب مستويات «مطمئنة» رغم إغلاقها بالمنطقة «الحمراء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 أبريل 2016

يوسف البستنجي (أبوظبي)

تماسكت أسواق الأسهم المحلية خلال جلسة تداولات الأمس، رغم انخفاض أحجام التداول، وذلك بدعم من تحسن أسعار النفط نهاية الأسبوع الماضي، فيما أغلق المؤشر العام لسوق الإمارات المالي بانخفاض طفيف بلغت نسبته 0,1٪ عند مستوى 4714 نقطة.

وكانت الأسواق فتحت الجلسة على ارتفاع ملموس، لكن تراجع المؤشر العام خلال الجلسة، وعدم قدرته على الحفاظ على المستويات التي فتح عندها عزز حالة الحذر لدى المتعاملين ودفعهم للتريث، الأمر الذي أدى لانخفاض في أحجام التداول.

وشهدت القيمة السوقية انخفاضاً بقيمة 830 مليون درهم لتصل إلى 764,62 مليار درهم، حيث تم تداول ما يقارب 590 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 650 مليون درهم خلال جلسة التداول من خلال 6501 صفقة.

وبلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها 71 من أصل 128 شركة مدرجة في الأسواق المالية، فيما حققت أسعار أسهم 36 شركة ارتفاعاً، في حين انخفضت أسعار أسهم 28 شركة بينما لم يحدث أي تغير على أسعار أسهم باقي الشركات.

وقال إياد البريقي مدير عام شركة الأنصاري للخدمات المالية، إن السوق تماسكت عند مستويات سعرية تعتبر جيدة، ورغم إغلاقها في المنطقة الحمراء، وعدم قدرتها على الحفاظ على مستويات فوق حاجز الـ 3600 نقطة في سوق دبي المالي، إلا أنها أغلقت قريبة جداً من هذا الحاجز النفسي، وذلك بدعم أسعار النفط التي تحسنت نهاية الأسبوع الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا