• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

96.9 مليون درهم أرباح «أرامكس» خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

ارتفعت الأرباح الصافية لشركة أرامكس بنسبة 12٪ خلال الربع الأول لتصل إلى 96.9 مليون درهم، مقارنة مع 86.6 مليون درهم في الربع الأول من العام 2015. وحققت الشركة إيرادات بلغت 1,048 مليار درهم، ما يمثل ارتفاعاً بنسبة 13٪ مقارنة مع 930 مليون درهم كانت قد حققتها الشركة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وجاء الأداء الجيد لأرامكس مدفوعاً بنمو إيراداتها في جميع المناطق الجغرافية التي توجد فيها. وسجّلت خدمات النقل السريع الدولي أداءً قوياً في الربع الأول من العام الجاري، ويعزى ذلك بشكل رئيسي إلى النمو القوي في أنشطة التجارة الإلكترونية في جميع الأسواق. كما حققت خدمات النقل السريع المحلي زيادة في الإيرادات في الأسواق الرئيسية، لاسيما في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، حيث ساهمت صفقة الاستحواذ على كامل عمليات شركة «فاست واي كورييرز» (Fastway Couriers) في نيوزيلندا وأستراليا بشكل إيجابي في نمو إيرادات أرامكس خلال الربع الأول من هذا العام.

وقال حسين هاشم، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكس «حققنا أداءً قوياً في الربع الأول من هذا العام، وذلك على الرغم من حالة عدم التيقن الاقتصادي العالمي واستمرار التقلبات في أسعار النفط والعملات. وقد كان من الممكن تحقيق نمو أقوى في أرباحنا الصافية وبنسبة 18٪ لولا التكلفة التي دفعناها لمرة واحدة عند الاستحواذ على شركة «فاست واي كورييرز» خلال الربع الأول.»

وأضاف «كان نمو الإيرادات، وبالأخص في خدمات النقل السريع الدولي والمحلي، مدفوعاً بالتوسع المستمر في أنشطة التجارة الإلكترونية عبر الحدود في أسواق النمو الرئيسية، وقد ساهم ذلك بشكل كبير في تسجيلنا هذا الأداء الجيد خلال الربع الأول من العام الجاري. وعلى الرغم من أننا أنهينا الربع الأول بقوة، إلا أننا شهدنا تباطؤاً في مستويات النمو عند نهاية الربع. ونحن نراقب عن كثب هذا الاتجاه حتى نتمكن من التكيف بسرعة مع أي تقلبات محتملة فيما نبقى متفائلين بحذر بشأن استمرار زخم نمونا خلال الفترة المتبقية من العام 2016».

وتابع «رغم هذه التحديات تبقى أرامكس ملتزمة بتنفيذ استراتيجيتها الرامية إلى الاستفادة من جميع التقنيات المبتكرة، وقد أطلقت خلال الربع الأول تطبيقها الجديد للهواتف الذكية الذي سيكون متاحاً في جميع أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة وغيرها من الأسواق في الربع الثاني من هذا العام. كما تعتزم قريباً الكشف عن نموذجها الخاص بتوسيع نطاق خدماتها بشكل سريع، بحيث تتعاون مع مزيد من الشركات المتخصصة في خدمات التوصيل حول العالم، بهدف توسيع شبكة تغطيتها العالمية وتحسين مواعيد التسليم لعملائها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا