• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

سجل 144 نقطة

ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك بدبي في الربع الأخير من 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

ارتفع مؤشر ثقة المستهلكين في إمارة دبي 5 نقاط خلال الربع الأخير من العام 2014، مسجلاً 144 نقطة ومحققاً أداء فوق المتوسط مقارنة بالربع الأخير من العام 2013، بحسب نتائج المؤشر الصادر عن دائرة التنمية الاقتصادية في دبي.

وبحسب نتائج المؤشر، أبدى 93% من المستهلكين تفاؤلهم بالوضع الاقتصادي في دبي خلال الـ12 شهراً المقبلة، فيما يشعر 90% منهم بالتفاؤل تجاه تحسن الوضع الوظيفي، وأعرب نحو 88% عن تفاؤلهم تجاه تحسن الظروف المادية الشخصية.

وعلى الرغم من أن الأمن الوظيفي يعتبر أحد المخاوف الرئيسية في المؤشر للربع الأخير من العام الحالي فإن 76% من المستهلكين قاموا بتقويم فرص العمل الحالية على أنها ممتازة وجيدة.

وبين المؤشر أن 84% من المستهلكين يغطون نفقاتهم، في حين أكد نصف المستهلكين أنهم يقومون بإنفاق النقود الزائدة على الحاجات الأساسية على الإجازات أو وضعها في خانة التوفير.

وأشار نحو 33% من المستهلكين إلى أنهم سيعملون على الإنفاق والشراء خلال الاثنى عشر شهراً المقبلة.

وقال محمد لوتاه، مدير إدارة تنفيذي قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية: يظهر ارتفاع مؤشر تقرير ثقة المستهلك الذي تصدره الدائرة بشكل عام تحسن الأوضاع الاقتصادية، وهو ما ينعكس بشكل مباشر على الثقة وانطباعهم حيال الظروف المادية والعملية، وكانت الأسباب الرئيسية وراء ذلك التصور الإيجابي تجاه الوضع الاقتصادي الحالي هي زيادة الإيجار وارتفاع أسعار العقارات وازدهار السياحة، وتوضح هذه الأسباب الدور الاستراتيجي للقيادة الرشيدة بحكومة دبي في تبني سياسة التنمية المستدامة وتنافسية الأعمال الاقتصادية في إمارة دبي.

ويستند مؤشر ثقة المستهلك على إجابات ثلاث أسئلة حول تصورات فرص العمل المحلية، الظروف المادية الشخصية وسواء كان ذلك الوقت المناسب لشراء الأشياء التي يحتاجها الناس، والتي يرغبون في شرائها، كل هذه العوامل خلال فترة زمنية قدرها الـ12 شهراً المقبلة مقياس الإجابات لجميع الأسئلة الثلاثة هو: ممتاز، أو جيد، وليس جيداً جداً، وسيئ، وقيمة مؤشر ثقة المستهلك عند درجة 100 هو المتوسط.

وارتفع المؤشر بنحو 34 نقطة منذ تدشينه في الربع الثالث من العام 2011، وتؤكد المؤشرات بشكل عام على استمرارية الثقة وإيجابية التفاؤل لدى المستهلك تجاه الوضع الاقتصادي العام، بحسب الدائرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا