• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«إكسبو 2020 دبي» يطلق «برنامج التدريب المهني» لتأهيل الشباب الإماراتيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

أطلق «إكسبو 2020 دبي» «برنامج التدريب المهني» لتأهيل وإعداد جيل من الشباب القادر على الإبداع والابتكار، وذلك تماشياً مع «الاستراتيجية الوطنية لتمكين الشباب»، ومبادرات الحكومة للتواصل مع هذه الشريحة المهمة، حرصاً على إتاحة المجال لهم للمشاركة الفعالة في بناء مستقبل دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة عموماً.

ويهدف هذا البرنامج الرائد إلى تمكين الشباب وتزويدهم بالمهارات اللازمة للتميز في مختلف قطاعات الأعمال والتطور المهني، بالاستفادة مما يوفره «إكسبو 2020 دبي»، كونه منصة جامعة وقناة تواصل بين الشباب والشركاء في قطاع المؤسسات، بحسب بيان أمس.

ويسعى البرنامج إلى استقطاب الشباب من المواطنين والمقيمين من غير العاملين ممن هم تحت سن 28 عاماً، من الحاصلين على الدبلوم العالي أو درجة البكالوريوس فما أعلى، لتعزيز كفاءتهم المهنية من خلال المشاركة والعمل في 17 قسماً مختلفاً من أقسام إكسبو 2020.

يبدأ البرنامج في أغسطس 2016، ويمتد لتسعة أشهر، منها 6 أشهر فرص توظيف لدى إكسبو 2020 دبي لاكتساب الخبرات العملية، وشهران مخصصان لحلقات أكاديمية وورش تدريب وتطوير مهني، وشهر للمراجعة والتقييم قبل التخرّج.

وقالت منال البيات، نائب رئيس شؤون المشاركة لدى «إكسبو 2020 دبي» «نحرص على توفير مبادرات فعالة لتمكين الشباب من القيام بالدور المحوري المناط بهم للمشاركة في مسيرة التنمية في الدولة والمنطقة عموماً، ومن هذا المنطلق، تأتي هذه المبادرة لتتيح لهذه الشريحة المهمة استثمار طاقاتها الكامنة في الابتكار والمساهمة في رخاء وسعادة المجتمع وبناء اقتصاد معرفي، وكلنا ثقة بأن مبادرات إكسبو 2020 دبي العديدة الرامية إلى إشراك وتمكين الشباب، تسهم في بناء إرث مستدام لوطننا ومنطقتنا عموماً».

ويأتي إطلاق برنامج التدريب المهني منسجماً مع موضوع إكسبو 2020 دبي الرئيس «تواصل العقول وصنع المستقبل» وكذلك موضوعاته الفرعية «الفرص والتنقل والاستدامة»، حيث يحرص إكسبو 2020 دبي، من خلال مبادراته المتميزة، على استثمار المعرفة والأفكار والطموحات التي يمتلكها الشباب للرقي بمجتمعنا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا