• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مدير عام المكتب الوطني لـ «الاتحاد»:

الإمارات أكبر مستثمر في القطاع السياحي المغربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 أبريل 2016

حوار - بسام عبد السميع

قال عبد الرفيع ازويتن مدير عام المكتب الوطني للسياحة المغربية، إن الاستثمارات الإماراتية في قطاع السياحة بالمغرب، مهمة وكبيرة وتأتي في المرتبة الأولى في قائمة الدول المستثمرة في القطاع وغيره من القطاعات الأخرى.

وقال ازويتن في حوار مع «الاتحاد»، بمناسبة مشاركة المغرب في سوق السفر العربي بدبي الذي ينطلق اليوم، «يشارك المغرب بـ20 شركة سياحية في المعرض معلنة عن المنتجات السياحية الجديدة في المغرب والترويج للسياحة العائلية في المرتبة الأولى للزوار في أفريقيا حيث زار المغرب العام الماضي أكثر من 10.5 مليون سائح مع توقعات بزيادة تتراوح بين 10 إلى 15٪ خلال 2016 خاصة بعد إضافة 15 مدينة جديدة تم ترميم الآثار الموجودة بها وتوفير مرافق خدمية سياحية متطورة».

وكشف أن المغرب يضيف خلال العام الحالي 15 مدينة سياحية جديدة، في استراتيجية السياحة المستدامة لتفعيل مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، والتي تبلغ حالياً 9٪، وتقديم المغرب كوجهة سياحية تاريخية وثقافية لتنوع وثراء مناطق المغرب المختلفة، واعتماد السياحة العائلية.

وأوضح ازويتن أن السياحة الثقافية والتاريخية تشكل النسبة الأكبر في قطاع السياحة خلافاً لما هو سائد بأن السياحة الشاطئية تستحوذ على النسبة الأكبر من الزوار، مشيداً بتوجه المملكة في تطوير البنية التحتية التي تسهم في تقديم منتجات سياحية متطورة.

وأوضح أن إجمالي الغرف الفندقية في المغرب بنهاية العام الماضي بلغ 200 ألف غرفة، منوها بافتتاح عدد من الفنادق العالمية في 2016 ما يعزز الخدمات السياحية، فضلاً عن جودة المنتج السياحي الذي يقدم في المملكة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا