• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

فيصل النعيمي مدير عام دائرة التنمية السياحية لـ «الاتحاد»:

النمو السياحي يدعم خطط عجمان لاستقطاب 5 ملايين زائر في 2021

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 أبريل 2016

حوار- مصطفى عبد العظيم

تستهدف وتيرة النمو المتسارعة للقطاعين السياحي والفندقي في إمارة عجمان، والتحولات الجوهرية في البنية التحتية السياحية التي شهدتها الإمارة، الوصول إلى 5 ملايين زائر بحلول 2021، حسب فيصل النعيمي، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان.

وقال النعيمي في حوار مع «الاتحاد»، بمناسبة مشاركة سياحة عجمان في سوق السفر العربي 2016 «رغم التحديات التي تشهدها صناعة السياحة العالمية بشكل عام، والإقليمية بشكل خاص، بسبب المتغيرات التي فرضتها الأوضاع الاقتصادية غير المواتية، وتقلبات أسعار الصرف، وتراجع أسعار النفط، فإن القطاع السياحي في عجمان تمكن من مواصلة نموه والقفز فوق هذه التحديات، مدفوعاً بالمكانة التي تبوأتها الإمارة كمقصد سياحي واعد بالنسبة للعديد من الأسواق الإقليمية والعالمية».

وأضاف مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان «عززت الاستثمارات الضخمة التي ضختها الإمارة في تطوير وتحديث بنيتها التحتية، فضلاً عن جهود الترويج السياحي التي تقودها دائرة التنمية السياحية في عجمان في المحافل والمعارض والمؤتمرات المحلية والعالمية والإقليمية، من الجاذبية السياحية للإمارة وقدراتها التنافسية في القطاع السياحي».

وأكد أن أداء قطاع السياحة في إمارة عجمان خلال العام الماضي مشجع للغاية، رغم تأثر القطاع السياحي في العديد من الوجهات السياحية بانخفاض تدفق السياح من الأسواق الرئيسية، وذلك بسبب العديد من العوامل المؤثرة، كانخفاض أسعار النفط، وتقلبات أسعار صرف العملات عالمياً. وأوضح النعيمي أن مؤشرات الأداء خلال الربع الأول من العام الجاري تشير إلى استمرار النمو، مقدراً إيرادات القطاع خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام بنحو 100 مليون درهم، فيما بلغت نسبة إشغال الفنادق في عجمان 67.7 %، والشقق الفندقية 73.5 % منذ بداية العام الجاري، حتى منتصف مارس الماضي، متوقعاً زيادة نسب الإشغال في الفترة المقبلة، بناء على المؤشرات الحالية، مع مواصلة تنفيذ جميع آليات العمل التي وضعتها الدائرة مسبقاً.

واعتبر النمو المتواصل في عدد السياح مؤشر جيد يسهم في تعزيز الجهود التي تبذلها الدائرة للارتقاء بمكانة الإمارة سياحياً، عبر إنجاز سلسلة من الفنادق والأماكن الترفيهية، مؤكداً أن الدائرة ستواصل جهودها بهدف تعزيز مكانة عجمان سياحياً، عبر التعاون الوثيق مع جميع الجهات المختصة، وطرح المبادرات والبرامج الداعمة التي تتعلق بالاستدامة بصفة خاصة، ومفهوم المباني الخضراء في مجال الضيافة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا