• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

ينطلق اليوم بمشاركة 2800 عارض و423 جناحاً من 86 دولة

«سوق السفر» يوجه بوصلة السياحة العالمية إلى دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 أبريل 2016

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

تتجه بوصلة صناعة السياحة العالمية إلى إمارة دبي التي تستضيف بداية من اليوم وعلى مدار الأسبوع الجاري فعاليات سوق السفر العربي 2016؛ وذلك لمتابعة ورصد توجهات سوق السفر خلال الأشهر المقبلة في ظل التحديات الثلاثية التي تواجه قطاع السياحة في المنطقة والعالم.

وتنطلق اليوم برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، فعاليات سوق السفر العربي «الملتقى 2016»، بمشاركة 2800 عارض من مختلف أنحاء العالم، و64 جناحاً وطنياً.

يشارك في الدورة الثالثة والعشرين من الحدث الذي يقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، 423 جناحاً رئيساً تمثل 86 دولة، وأكثر من 100 عارض مشارك للمرة الأولى، وسط توقعات بأن يتجاوز زوار «الملتقى» الـ 26 ألف زائر على مدى أربعة أيام. وتركز الدورة الجديدة من «الملتقى» على سياحة السوق الوسطى، وتقدم أجندة غنية من البرامج والفعاليات المتنوعة، والعروض وأكثر من 50 جلسة حوارية متخصصة بمشاركة مجموعة من أبرز خبراء السفر والسياحة والمعنيين بالقطاع، وتتيح للمتخصصين والزوار ورجال الأعمال مجالات واسعة لتبادل الخبرات وبناء العلاقات، إلى جانب تسليط الضوء على أبرز المستجدات والنجاحات والإنجازات في قطاع السفر والسياحة على مدار الشهور الاثني عشر الماضية.

وقالت ناديج نوبليت سيجر، مديرة معرض سوق السفر العربي: المنطقة تواجه تحدياً ثلاثياً في جذب المسافرين لأغراض الترفيه أو الأعمال يتمثل في الخدمة والخبرة والقيمة، وهي مفاتيح هامة لتطوير اقتصادات سياحية مستدامة في قطاع بات يشهد تنوعاً متزايداً، مشيرة إلى أن هذا التحدي شكل المحفّز لتركيز «الملتقى» هذا العام على سياحة السوق الوسطى، وذلك في ظل سعي الوجهات السياحية في الشرق الأوسط لتنويع الأسواق السياحية المستقطبة، والعمل على جذب أعداد كبيرة من الزوار، وتعزيز ولاء السياح في بيئة سوق ذات تنافسية عالية.

وأضافت: تعد سياحة السوق الوسطى أحد المجالات غير المتطورة بالشكل الكافي، التي تحمل في طياتها فرصاً واسعة للنمو في المنطقة، يحركها الطلب السياحي من أسواق تشهد نمواً للطبقة الوسطى مثل الصين، والهند وأفريقيا، وأيضاً السياح الشباب والعائلات الصغيرة ذات الميزانيات المحدودة اللذين يبحثون عن فرص سياحية جذابة بتكاليف مناسبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا