• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بالفيديو.. إطلاق سراح أصغر أسيرة فلسطينية في سجون الاحتلال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 أبريل 2016

علاء مشهراوي، عبدالرحيم حسين (غزة، رام الله)

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن أصغر أسيرة فلسطينية، بعد أن ظلت قابعة خلف قضبان سجن «هشارون» نحو ثلاثة أشهر.

وسلمت السلطات الإسرائيلية ديما الواوي (12 عاما) إلى ذويها عند حاجز جبارة العسكري في طولكرم شمالي الضفة الغربية. وكان الجيش الإسرائيلي اعتقل الواوي قرب مستوطنة «كرمي تسور» شمال الخليل بالضفة الغربية مطلع فبراير الماضي، بذريعة حيازتها سكينا.

وأصبحت بحسب محاميها «أصغر أسيرة في التاريخ الفلسطيني».

ويظهر شريط فيديو اعتقال الفتاة، وهي تسير في زيها المدرسي وتقترب من مدخل مستوطنة إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة. قبل أن يأمرها رجل امن إسرائيلي بالتوقف. وعرضت الطفلة أمام محكمة عسكرية إسرائيلية. وهناك طالب المدعي العام العسكري بتوجيه تهمة «محاولة القتل العمد مع الإصرار وحيازة سكين».

وفي إطار اتفاق الاعتراف بالذنب، أدينت الطفلة بالسجن لأربعة أشهر ونصف وشهر ونصف مع وقف التنفيذ. والحد الأقصى لسجن طفل دون 14 عاما هو ستة اشهر. وحكم على الواوي أيضا بدفع غرامة مالية قدرها 8 آلاف شيكل (2000 دولار).

وقبل المدعي العام الاتفاق «بسبب عدم وجود تاريخ جنائي للمتهمة»، بالإضافة إلى «اعترافاتها» التي تم الحصول عليها في غياب والديها أو محاميها، وفقا لما ذكرته منظمة بيتسيلم الحقوقية الإسرائيلية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا