• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

نتنياهو يتخلى عن ميزانية «البوظة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 فبراير 2013

القدس المحتلة (أ ف ب) - قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التخلي عن ميزانية البوظة المخصصة له من الخزانة العامة. وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أمس، أنه بناء على طلب لعائلة نتنياهو المؤلفة من رئيس الوزراء وزوجته سارة وابنيه الاثنين، تم تخصيص ميزانية سنوية قدرها 10 آلاف شيكل (2000 يورو) لاستهلاك البوظة في المسكن الرسمي لنتنياهو في القدس الغربية.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن موقع «كالكليست» الاقتصادي، أن نتنياهو مدمن بوظة ويحب نكهتي الفستق والفانيليا من أحد المحال الموجودة في حي رحافيا الراقي بالقدس الغربية. وتساءلت الصحيفة عن كمية البوظة التي يمكن شراؤها بتلك الميزانية. وأضافت أن كيلو البوظة التي يفضلها نتنياهو الشهير بـ«بيبي» يبلغ سعره 60 شيكل (12 يورو)، وبهذا تشتري عائلة نتنياهو 14 كيلو جراماً من البوظة كل شهر .

من جهته، قال نتنياهو مساء أمس الأول إنه سيتوقف عن شراء البوظة، واصفاً الميزانية «بالشائنة وغير المقبولة». وأوضح متحدث باسم نتنياهو أمس أنه «بعد أن علم رئيس الوزراء بالاتفاق بين مكتبه ومحل البوظة لتوصيل البوظة إلى مسكنه الرسمي أمر بإلغائها فوراً». ويبقى السؤال إن كان نتنياهو سيقوم بالمزيد من الاقتطاعات في نفقاته المنزلية في المسكن الرسمي، حيث ارتفعت ميزانية مسكنه في عام 2011، التي تتضمن الملابس والتنظيف والغذاء، إلى 2,46 مليون شيكل (أكثر من 500 ألف يورو) وتمول من الخزانة العامة. ويبلغ الحد الأدنى للأجور في إسرائيل نحو 4300 شيكل (860 يورو). واحتلت القضايا الاجتماعية مركزاً مهماً في الانتخابات التشريعية الأخيرة التي فاز فيها نتنياهو بولاية ثانية على التوالي بغالبية منخفضة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا