• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

مجلس الإدارة يوصي بتوزيع 9٪ نقداً

أرباح «العربية للطيران» تنمو 30٪ إلى 566 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 فبراير 2015

الشارقة (الاتحاد)

حققت شركة العربية للطيران 566 مليون درهم أرباحا صافية خلال العام الماضي بزيادة نسبتها 30% مقارنة مع 435 مليون درهم في 2013. وأوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع 9% نقدا.

وبحسب بيان صحفي أمس، ارتفعت إيرادات الشركة إلى3.7 مليار درهم بنمو نسبته 17% خلال العام الماضي، وذلك نتيجة للازدياد المضطرد في عدد المسافرين.

ونقلت الشركة على متن طائراتها نحو 6.8 مليون مسافر في عام 2014، ما يمثل ارتفاعاً بمقدار 12% مقارنة بالعام الذي سبقه، ولا تزال الناقلة تحافظ على معدلها المرتفع لنسبة إشغال المقاعد – نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتاحة – والذي بلغ 81% خلال هذه الفترة.

وقال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة «العربية للطيران»: «يعود السبب وراء تحقيق «العربية للطيران» عاماً آخر من النمو المستدام وارتفاعاً ملحوظاً في الربحية إلى برنامج التوسع الشامل الذي تنتهجه الشركة، ودخولها إلى أسواق جديدة مصحوباً بتحسين الكفاءة التشغيلية وادارة التكاليف، ويدل هذا الأداء القوي طيلة العام الماضي على مواصلتنا تقديم أعلى مستويات الجودة والقيمة لعملائنا».

وأضاف آل ثاني: «يشهد العام الحالي استمرار الأوضاع السياسية المضطربة في بعض دول المنطقة إلى جانب التحديات الناتجة عن التقلبات غير التقليدية في أسعار الوقود وبالتالي الضغط المتزايد على الاقتصاد العالمي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا