• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م
  04:33     غرق زورق في المتوسط و146 مهاجرا في عداد المفقودين     

مقتل 7 جنود يمنيين في عملية ضد إرهابيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 أبريل 2016

أ ف ب

قتل سبعة جنود وجرح 14 آخرون، اليوم الأحد، في اعتداء بسيارة مفخخة في جنوب اليمن حيث تشن القوات الموالية هجومًا لطرد مقاتلي تنظيم القاعدة، حسب ما أعلنت مصادر عسكرية.

واستهدف الاعتداء الذي نسب إلى عناصر مفترضين من القاعدة، قافلة عسكرية عند مدخل مدينة زنجبار، كبرى مدن محافظة أبين، والتي تعتبر معقلًا للإرهابيين.

وقال ضابط إن القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي «انسحبت بعدها من زنجبار بعد أن كانت قد دخلت إليها مساء السبت من الجنوب».

وأضاف الضابط الذي فضل عدم الكشف عن هويته أن «هذا الانسحاب تقرر بعد معلومات وصلت عن اعتداءات أخرى بسيارات مفخخة يعد لها تنظيم القاعدة ضد قواتنا».

وكانت القوات الموالية وبدعم من مروحيات اباتشي للتحالف العربي الذي ينشط في اليمن منذ 13 شهرا لدعم حكومة هادي، قد دخلت إلى جنوب زنجبار حيث أوقعت المعارك السبت 29 قتيلًا، بينهم 4 جنود و25 مقاتلًا من القاعدة، حسب مصادر عسكرية.

وقال ضابط آخر «بعد انسحابنا، سوف تستهدف الاباتشي مواقع القاعدة لحماية المدينة» مضيفا أن المروحيات «أفشلت اعتداءين بقصفها سيارتين مفخختين كانتا متوجهتين إلى الكود» التي تبعد 5 كلم إلى جنوب زنجبار واستولت عليها القوات الموالية السبت. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا