• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

محمد بن حم لـ «الاتحاد»:

المشروعات الصغيرة «عصب» الاقتصاد وعلاج مشكلة البطالة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 فبراير 2015

حوار: ريم البريكي

أكد الشيخ الدكتور محمد بن مسلم بن حم العامري عضو المجلس الوطني الاتحادي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة بن حم، أن المشاريع الصغيرة والمتوسطة تمثل «عصب» الاقتصاد، ولها دور كبير في إيجاد فرص العمل والحد من البطالة.

وأضاف ابن حم في حوار مع «الاتحاد»، أن سياسة تنويع الموارد بعيداً عن النفط تشكل حصانة قوية للاقتصاد الوطني، واصفاً الاقتصاد الوطني بالقوي في ظل تقليل الاعتماد على النفط وزيادة حصة القطاعات غير النفطية في الناتج المحلي. وقال إن تطوير المنظومة التشريعية الاقتصادية، يضمن النمو الاقتصادي المتوازن مع مراعاة الالتزام بالاتفاقات والقوانين الدولية مثل منظمة التجارة العالمية واتفاقيات التجارة الحرة.

وأضاف: أن الإمارات تعمل على تطوير الاقتصاد الوطني وتحديث التشريعات، لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية وتحسين بيئة الأعمال للوصول إلى اقتصاد متطور يرفع مستوى معيشة المواطنين. وتابع «القوانين الاقتصادية التي صدرت حتى الآن تدفع العجلة الاقتصادية للأمام وتدعم توجهات الحكومة في التنويع الاقتصادي والتحول إلى اقتصاد معرفي وفق رؤية الحكومة 2021».

أكد ابن حم أن التشريعات الاقتصادية الصادرة توفر البيئة الاقتصادية الجاذبة للاستثمار والبنية التحتية، والتي تعتبر من أهم العوامل التي تؤثر على قرار المستثمرين بالاستثمار، على اعتبار أنها المرجع القانوني الذي ينظم العلاقة بين كافة أطراف العملية الاستثمارية.

ونوه بأن الدولة عملت على إنجاز مجموعة من القوانين لتعزيز أداء الأعمال، في مقدمتها قانون الشركات التجارية الذي يشكل نقلة نوعية في الاقتصاد الوطني، مؤكداً أن هذا القانون يزيد من تنافسية الإمارات وينظم عمل الشركات والحوكمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا