• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الأكراد يفضحون مؤامرة إيران والحزب اللبناني الإرهابي في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 أبريل 2016

بغداد - الاتحاد نت

كشف حسين يازدان بنا أحد قادة مليشيا «البيشمركة» الكردية بكردستان العراق، عن إرسال تنظيم «حزب الله» اللبناني الإرهابي، 1000 مسلح من عناصره، خلال الأيام الماضية، للانضمام إلى ميليشيات «الحشد الشعبي» الشيعية في منطقة «تازة» بجنوب محافظة كركوك.

وأضاف أن المسلحين مدججون بالأسلحة الثقيلة والصواريخ التي تشكل تهديداً لمدينة كركوك ولإقليم كردستان العراق بشكل عام، وتابع أن وجودهم في تلك المنطقة يأتي ضمن الخطة الإيرانية للسيطرة على كركوك والموصل، ومن ثم الوصول إلى الحدود السورية برًا لاستكمال «الهلال الشيعي» الذي تخطط له طهران منذ زمن، حسبما نشرت اليوم صحيفة «الشرق الأوسط».

وقال بنا، وهو قائد الجناح العسكري لحزب «الحرية» الكردستاني، الذي تتمركز قواته جنوب كركوك، تمركزت القوة بالقرب من قرية «البشير» الخاضعة لتنظيم «داعش»، وتمركز قسم آخر قرب ناحية «تازة» جنوب محافظة كركوك.

وأضاف أن قوات «حزب الله» الإرهابي، التي تتمركز جنوب كركوك، يشرف على قيادتها أحد الضباط البارزين في «فيلق القدس» الإيراني التابع للحرس الثوري، واسمه آغاي إقبالي، إلى جانب وجود لجنة مكونة من ثلاثة ضباط آخرين من «فيلق القدس» مع قوات «حزب الله».

وهذه اللجنة تدير شؤون هذه القوة، ومع وصول هذه القوة إلى المنطقة وصل عدد ميليشيات «الحشد الشعبي» إلى أكثر من 7000 مسلح».

واستطرد القائد الكردي مبيناً أن مسلحي الحزب موجودون الآن في المنطقة تحت غطاء«الحشد الشعبي»وبملابسهم، وذلك للحفاظ على سرية وجودهم من أجل فتح الطريق أمام دخول عدد أكبر منهم إلى هذه المنطقة الاستراتيجية». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا