• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

‬4,83 ‬مليار ‬درهم إجمالي إيرادات الشركة

110 ملايين درهم أرباح «دريك أند سكل» خلال 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 فبراير 2015

دبي(الاتحاد)

حققت شركة دريك آند سكل إنترناشيونال 110‏ ملايين درهم أرباحا صافية خلال العام الماضي، بتراجع نسبته 34٪ مقارنة بأرباح العام 2013.

وبحسب بيان صحفي أمس، تراجعت إيرادات الشركة بنسبة 1٪ لتصل إلى 4,83 مليار درهم خلال 2014، وجاءت الإيرادات بشكل أساسي من سوقي المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات اللتين ساهمت كل منهما بـ 43% و27% على التوالي.

وساهمت أعمال المقاولات العامة بنسبة 40% والأعمال الهندسية بنسبة 51% من إجمالي الإيرادات التي حققتها الشركة في السنة المالية 2014. أما أعمال النفط والغاز وأعمال معالجة مياه الصرف الصحي فحافظت على مساهمتها السنوية في صافي الإيرادات وبنسبة 5% و3% على التوالي.

وتأثرت ربحيّة السنة المالية 2014 بحالات التأخير في المشاريع في السوق السعودي ضمن قطاع المقاولات العامة وكذلك بسبب المخصصات المتعلقة بمستحقات لعقود في الإمارات والتي أثرت على عمليات التشغيل الكلّي وهوامش الأرباح للمجموعة.

وقال خلدون الطبري، الرئيس التنفيذي لشركة «دريك آند سكل إنترناشيونال»: «خضع المشهد الاقتصادي في منطقتنا لتغير سريع خلال الأشهر القليلة الماضية، الأمر الذي أثر على قطاع البناء والتشييد الإقليمي. وأدى الحذر في القطاع العقاري إلى تراجع الأسعار، الأمر الذي أطال فترة تطوير المشاريع في جميع أسواقنا الرئيسية. ونتج عن ذلك فترات تأخير في مجموعة مشاريعنا، ما أدى إلى تباطؤ في تحقيق الإيرادات، والتأثير على هوامش أرباحنا». وأضاف الطبري: «بالنظر إلى أدائنا خلال العام الماضي، فقد حققنا بداية قوية في النصف الأول من العام مع كثير من الزخم الإيجابي الناجم عن الفوز بالعديد من المشاريع الجديدة في المنطقة وخاصة في دولة الإمارات. أما في النصف الثاني من العام فقد شهدت المنطقة بأسرها تحديات اقتصادية عالمية غير متوقعة وتطورات الأوضاع الجيوسياسية المضطربة كما تعاملنا مع بعض المخصصات المتعلقة بمستحقات لعقود في الإمارات السوق الإماراتي والتي أثرت على صافي الدخل بشكل كبير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا