• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«موانئ دبي العالمية - لندن جيتواي» تعلن بناء مرسى ثالث والتشغيل العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 فبراير 2015

دبي وام

دبي (الاتحاد)

تعتزم "موانئ دبي العالمية - لندن جيتواي" بناء مرسى ثالث في الميناء عميق المياه، الذي يقع على بعد 25 ميلاً من وسط لندن على أن يبدأ تشغيله خلال النصف الثاني من عام 2016.

ويضيف المرسى الثالث 400 متر إلى طول الرصيف، بجانب تعميق الغاطس إلى 17 متراً، فيما تمت ترسية عقود الأعمال الهندسية والكهربائية على شركة "فولكر فيتزباتريك" بجانب طلب أربع رافعات رصيف جديدة من شركة "زد بي إم سي".

وتزامن الإعلان مع زيارة باتريك ماكلوجلين وزير النقل البريطاني إلى الميناء الحديث، حيث صعد خلالها إلى أحد أطول رافعات الرصيف في العالم لمشاهدة موقع المرسى الجديد، الذي من شأنه تأمين نفاذ سفن الحاويات المحملة بالواردات والصادرات البريطانية إلى المياه العميقة، واطلع من إدارة الميناء على حجم مشروع الميناء والمنطقة اللوجستية المتاخمة.

وموانئ دبي العالمية "لندن جيتواي" مؤهلة لمناولة أكبر سفن الحاويات حجماً المستخدمة حالياً والتقنيات المبتكرة، التي يستخدمها تتيح له مواصلة العمل خلال الظروف الجوية السيئة.

وتتمتع "موانئ دبي العالمية - لندن جيتواي" بموقع مهم يؤمن نفاذاً مباشراً إلى نحو 16 مليون مستهلك في محيط 50 ميلاً، ويضمن وصول الواردات البريطانية إلى أسواق المستهلكين، وهو بذلك أقرب ميناء مياه عميقة لأكبر أسواق المملكة المتحدة مثل لندن وبيرمينجهام ومانشستر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا