• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

بحثا تعزيز العلاقات الاقتصادية

أحمد بن سعيد يستقبل رئيس حكومة أستراليا الغربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2018

دبي (وام)

بحث سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، مع معالي مارك ماكجوان، رئيس حكومة ولاية أستراليا الغربية، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين ومجالات الاهتمام الرئيسة المتعلقة بالابتكار في قطاعات النقل والطاقة المتجددة والبنية التحتية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى بين الطرفين، بحضور معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، وأحمد بن سليم الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم. وكان معالي سلطان المنصوري زار مدينة بيرث مرات عدة، وتأتي زيارة رئيس الحكومة لتؤكد التزام ولاية أستراليا الغربية تجاه الدولة، بوصفها شريكاً رئيساً في مجال التجارة والابتكار.

وتهدف زيارة رئيس الحكومة إلى مركز دبي للسلع المتعددة إلى تعزيز العلاقات التجارية القائمة مع ولاية أستراليا الغربية، فيما كان لمكتب الشرق الأوسط التابع لولاية أستراليا الغربية الدور الأساسي في تنظيم تلك الزيارات.

وأكد بانكاج سافارا، مفوض ولاية أستراليا الغربية، أهمية هذه الجهود المستمرة التي تعكس العلاقات «المهمة والمتنامية» بين البلدين، مشيراً إلى أن الزراعة والأمن الغذائي والابتكار في النقل والبنية التحتية تشكل قطاعات رئيسة ذات أهمية كبيرة بين البلدين، إذ لا تقتصر أهمية هذه الزيارة على تعزيز التجارة وحسب، بل تسهم في تبادل المعارف والخبرات. يذكر أن صادرات ولاية أستراليا الغربية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ارتفعت من 2.5 مليار درهم في 2012-2013 إلى 4.28 مليار درهم في 2016-2017.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا