• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكدوا ضرورة أخذ ملاحظاتهم في الاعتبار من قبل الشركات والمراكز المشغلة

سائقو أجرة أبوظبي: نعمل في بيئة جيدة بنسبة 85%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 أبريل 2016

محمد الأمين (أبوظبي)

تفرض الشركات المشغلة لسيارة أجرة أبوظبي على السائقين تحصيل ما بين 425 و500 درهم يوميا، على أن تصل نسبة السائق من الأموال المتحصلة إذا بلغت المعدل فما فوق 30%، وتنزل إلى 25% فاقل إذا لم يتمكن السائق من تحصيل المبلغ المتفق عليه.

فهل يفرض هذا المبلغ على السائق الكثير من الإجهاد بسبب ساعات العمل الطويلة نسبياً؟ وهل هموم السائقين أو مشكلاتهم تنحصر في هذا الجانب فقط؟ خاصة أن السائق مطالب بأن يعكس الواجهة الحضارية لإمارة أبوظبي، بما يعنيه ذلك من القدرة على التميز في المعاملة والحرص على سلامة الركاب؟.

وهل يتخذ مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة، كل الإجراءات التي تضمن أن يؤدي جميع الأطراف عملهم ضمن المعايير العالمية المطلوبة، بحيث يحقق المركز أهدافه للارتقاء بقطاع النقل بسيارات الأجرة، إلى أعلى المستويات العالمية من خلال تطوير وتنظيم ومراقبة الخدمات المقدّمة، والسعي الدائم لتحسين هذه الخدمات، بما يتماشى مع احتياجات وتوجّهات إمارة أبوظبي المستقبلية؟.

«الاتحاد» التقت سائقي «أجرة أبوظبي»، وحاورتهم حول إمكانية تحقيق هذا المعدل اليومي، والصعوبات التي تحول دون تحقيقه؟ كما تناولت معهم المشكلات التي تعترض طريقهم لتحقيق أهداف مركز أجرة أبوظبي لسيارات الأجرة، وما تفرضه الشركات المشغلة كمعدل يومي، وعن الغرامات التي تترتب على أخطاء السائقين والمعايير التي يخضعون لها في حالات وقوع حوادث، والسياقة بطيش أو غيرها.

وقد أكد مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة في أبوظبي لـ «الاتحاد» أن المركز أطلق قبل فترة «مشروع التدقيق والتفتيش على الشركات كافة العاملة في قطاع النقل بمركبات الأجرة، ويتم تنفيذه عن طريق «شركة TUV العالمية» المتخصصة في هذا المجال؛ وذلك بهدف تفعيل آليات التدقيق والتفتيش على العمليات كافة المرتبطة بقطاع النقل، بمركبات الأجرة العامة والخاصة، ويشمل على سبيل المثال: بنود الاتفاقية التشغيلية التي منحت الشركات المشغلة لمركبات الأجرة العامة بموجبها حق تشغيل مركبات الأجرة في الإمارة والموقعة بتاريخ «28/‏‏‏06/‏‏‏2012». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض