• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

الهديدي يستعرض المرحلة الجديدة من البرنامج

«الثقافة الأمنية» بالشارقة يستهدف 40 ألف طالب في 90 مدرسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 يناير 2013

الشارقة (الاتحاد) - استعرض اللواء حميد محمد الهديدي قائد عام شرطة الشارقة، رئيس اللجنة العليا لبرنامج الثقافة الأمنية، خطة تنفيذ المرحلة الجديدة من البرنامج للعام الدراسي 2012 – 2013، والتي تمتد حتى منتصف العام الحالي، لتغطي أكثر من 40 ألف طالب وطالبة في 90 مدرسة بمختلف المراحل الدراسية في منطقة الشارقة التعليمية.

ودعا الهديدي خلال ترؤسه اجتماع فريق البرنامج الذي عقد بأكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة المشاركين بالبرنامج إلى تكثيف جهودهم في تحقيق المزيد من التواصل مع الطلاب، وإشراكهم بصورة كبيرة من خلال تعميق الحوار حول مختلف القضايا والظواهر والمشكلات التي يتناولها البرنامج ومحاولة فهم ما يدور في أذهان الطلاب، ورصد انعكاسات البرنامج وتأثيراته عليهم، حيث سيشمل البرنامج جميع المدارس في الإمارة في السنوات القادمة.

حضر الاجتماع، العقيد عبدالله حميد تريم مدير إدارة الشرطة المجتمعية، رئيس اللجنة التنفيذية، والعقيد سلطان عبدالله الخيال مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة رئيس اللجنة الإعلامية للبرنامج، وأعضاء الفريق من الضباط وضباط الصف المشاركين بمحاضرات البرنامج.

ورحب قائد عام شرطة الشارقة بالحضور، وأعرب عن تقديره للجهود التي بذلوها خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 2012 – 2013، والتي تمكنوا خلالها من تنظيم محاضرات في عدد كبير من مدارس منطقة الشارقة التعليمية، وتحقيق التواصل مع الطلاب من مختلف المراحل السنية، والاستمرار في تقديم البرنامج حتى نهاية الفصل الدراسي الأول. وقال الهديدي، إن تنظيم برنامج الثقافة الأمنية يأتي تعبيراً عن نظرة استراتيجية بعيدة المدى، وواسعة الأهداف تتعلق بتغيير سلوكيات الطلاب ودفعها إلى الناحية الإيجابية، في مواجهة التحديات التي تفرضها العديد من المؤثرات الخارجية، والمتغيرات التي تدفع بهذه السلوكيات إلى النواحي السلبية، وإشاعة القيم الهدامة والانحرافات والاضطرابات السلوكية .

وأوضح أن البرنامج يسعى من خلال محتواه المعرفي والنظري إلى استعادة بناء منظومة القيم الثقافية والتربوية والأخلاقية، التي تتسق وعادات وتقاليد وأعراف مجتمعنا، وتصب في تعزيز كيانه وتأكيد هويته وعقيدته وتراثه الإنساني، وعدد الهديدي الإيجابيات التي تحققت من خلال البرامج والأنشطة التي واكبت برنامج الثقافة الأمنية في إطار الجهود المبذولة للوقاية من الجريمة والانحراف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا