• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الفعالية تناقش التحديات والفرص في الاقتصاد العالمي

«أبوظبي الوطني» ينظم ملتقى أسواق المال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)-

يناقش ملتقى أسواق المال العالمية السابع، الذي ينظمه بنك أبوظبي الوطني يومي 1 و2 مارس 2015 أبرز التحديات والفرص في الاقتصاد العالمي من وجهة نظر الجهات الرقابية ومديري الأصول والصناديق السيادية والمصرفيين والسياسيين.

وتبدأ فعاليات ملتقى أسواق المال العالمية بكلمة افتتاحية يلقيها معالي ناصر أحمد السويدي، رئيس دائرة الطاقة ورئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي الوطني.

ويشارك في فعاليات اليوم الأول معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، والجنرال (متقاعد) كولن باول، الذي عمل مستشاراً للأمن الوطني ورئيساً لهيئة الأركان المشتركة ووزيراً للخارجية في الولايات المتحدة الأميركية.

ويقدم أحمد علي الصايغ، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي، ورقة عمل حول «دور أبوظبي في أسواق المال العالمية»، ويقدم معالي حسين النويس، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة العامة (صناعات) ورقة حول «التصنيع في دولة الإمارات». وقال محمود العرادي، الرئيس المشارك للقطاع المصرفي للشركات والمؤسسات والمدير العام التنفيذي للأسواق العالمية في بنك أبوظبي الوطني: «نجح ملتقى أسواق المال العالمية في ترسيخ مكانته ضمن أبرز الملتقيات التي تجمع قادة العالم ومفكريه، وسنواصل تحسين مكانته بالاعتماد على النجاحات التي حققها». ومع نجاح م‍‍‍لتقى أسواق المال العالمي السنوي في السنوات الماضية، قام بنك أبوظبي الوطني بتنظيم جلسات نقاش حول «مستقبل الطاقة» في كوالالمبور في ديسمبر الماضي، «مستقبل الصكوك» في العاصمة البريطانية لندن في فبراير الجاري، وسيقوم بنتظيم جلسة نقاش في مومباي، الهند في يونيو 2015.

وتستهدف هذه الفعاليات مناقشة أهم القضايا العالمية وتركز على قطاعات الأعمال الرئيسية التي يركز عليها بنك أبوظبي الوطني، وهي: المؤسسات المالية، والطاقة، والطيران والنقل، والعقارات والشركات العائلية، والأعمال وتجارة التجزئة.

وتضم فعاليات اليوم الأول من الملتقى جلسات نقاش حول الطاقة ودور آسيا في المنطقة التي تربط بين الغرب والشرق، ومستقبل الأعمال الخيرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا