• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

رؤساء البعثات يصفونه بـ«الاستثنائي»

«ألعاب أبوظبي 2019» حديث وفود «الأولمبياد الشتوي» بالنمسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 مارس 2017

أسامة أحمد (النمسا)

أجمع عدد من رؤساء وفود الدول المشاركة في الألعاب العالمية الشتوية المقامة بالنمسا أن استضافة أبوظبي للألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص 2019، تعد حدثاً استثنائياً كأول مدينة عربية وخليجية وشرق أوسطية تستضيف الألعاب العالمية، والتي أقيمت نسختها الأولى عام 1968 بمدينة شيكاغو الأميركية لتحصل العاصمة الإماراتية على هذا الشرف بعد 51 عاماً من تدشين الألعاب العالمية.

وظلت «ألعاب أبوظبي 2019» حديث الوفود خاصة في اجتماع رؤساء البعثات الذي أقيم قبل انطلاق «ألعاب النمسا 2017»، والتي افتتحت مساء أمس، ليترقب الجميع النسخة الجديدة للألعاب العالمية الصيفية، حيث أشاد رؤساء الوفود باهتمام القيادة الرشيدة الإماراتية برياضة ذوي الإعاقة، مما كان له المردود الإيجابي على مسيرتها، والتي تبوأت مكانة مرموقة في الخريطة العالمية لتحصل أبوظبي على هذه الاستضافة التاريخية. وتتسلم أبوظبي يوم الجمعة المقبل من خلال حفل ختام «ألعاب النمسا» علم استضافة ألعاب 2019.

وأكد طريف قطرش رئيس الوفد السوري أن عاصمة الإمارات تستحق هذا الإنجاز التاريخي لأنها عودتنا على التميز وقدمت ملفاً متميزاً نال إعجاب وإشادة الجميع بعد أن وضع «الأولمبياد الخاص الدولي» المعايير الخاصة بمثل هذه الاستضافات العالمية التي تستحوذ على قدر كبير من الأهمية وتتطلب معايير، خاصة من أجل الحصول على ثقة رئيس وأعضاء الأولمبياد الخاص الدولي.

وأشار إلى أن أبوظبي تملك من الإمكانات المادية والبشرية والمنشآت التي تؤهلها لتقديم دورة تاريخية تكون حديث الجميع، مبيناً أن القائمين على الأولمبياد الخاص الإماراتي هم على قدر التحدي، وكانت لهم بصمتهم في الأولمبياد الخاص الإماراتي.

ووصف رئيس الوفد السوري استضافة أبوظبي لهذه التظاهرة العالمية المرتقبة في عام 2019 بالإنجاز للعرب والخليج ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من منطلق إقامة هذه الحدث العالمي المهم للمرة الأولى في المنطقة، مما يضاعف من مسؤولية جميع المسؤولين بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا من أجل تحقق نسخة أبوظبي جميع الأهداف المنشودة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا