• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان لـ «الاتحاد»:

إنجاز تصاميم 4 مشاريع إسكانية جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 أبريل 2016

حوار: آمنة الكتبي

أكد سامي قرقاش، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان، إن المؤسسة تسعى بالتعاون مع المطورين العقاريين لشراء أو تطوير وحدات سكنية، إضافة إلى تشجيعهم على مواجهة الطلب المتزايد على الإسكان الاقتصادي، لتوفير وحدات سكنية بأعداد كافية وتكون ذات مواصفات تناسب حاجات الأسر المواطنة، حسب ما تنص سياسة الإسكان المعتمدة في دبي.

وأوضح قرقاش في حوار أجرته «الاتحاد»: انه تم الانتهاء من مرحلة التصميم بنسبة 100% لأربعة مشاريع إسكانية وجارٍ حالياً عملية طرح هذه المشاريع بين المقاولين، ومن المتوقع إنجازها في غضون عامين بدءاً من تاريخ المباشرة.

وبين أنه متوقع البدء في مشروع بناء عدد 397 مسكناً بمنطقة عود المطينة، ومشروع بناء عدد 346 مسكناً بمنطقة مكن في حتا، ومشروع مجمع أبنية مكون من 20 بناية سكنية بمنطقة المحيصنة الرابعة في الربع الثالث من العام الجاري، فيما تم البدء بمشروع مجمع أبنية سكنية بمنطقة القوز الثانية، بلغ عددها 3 أبنية ، وبلغ عدد الشقق في أبنية المحيصنة 464 شقة، وعدد الشقق في أبنية القوز 96 شقة، و تم ترسية المشروع على المقاول. وكشف المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان، أن حجم المحفظة الإسكانية للقروض وصلت إلى خمسة مليارات ومئتين مليون درهم بوجود 12 ألف متعامل.

وبين سامي قرقاش المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للاسكان بأن الموافقات شملت 1828 منحة أرض، و137 منحة مسكن جاهز، و71 منحة إضافة وصيانة، و36 منحة مساعدة مالية، و605 قروض بناء، و169 قرض مسكن جاهز، و6 موافقات قرض شراء مسكن، و42 قرض صيانة وإضافة، وقرضاً واحداً للبناء والإحلال، كما بلغ عدد الموافقات على مجموع مشاريع الصيانة للعام الماضي 180 مشروعاً، موضحاً بأن إجمالي عدد طلبات المنح والقروض التي وافقت عليها المؤسسة خلال 2015 بلغت 2895.

حلول تمويلية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض